0 تصويتات
115 مشاهدات
في تصنيف ديني بواسطة (28.1مليون نقاط)

مقدمة حفل ديني

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

مقدمة حفل ديني

مقدمة حفل ديني، كما ويعرف بأن كل حفل يتم إقامته لا بد من أن يتخلله مقدمة وحشو الموضوع وخاتمة، والأمر نفسه ينطبق على الحفل الديني الذي لا بد من أن يبدأ بمقدمة مميزة، ومن هذا المنطلق سيتم التعرف على مقدمة حفل ديني.
مقدمة حفل تكريم حافظات القرآن
بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، مالك الملك ذو الجلال العظيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الطاهر الأمين، وعلى إله وأصحابه أجمعين، ومن تبعهم من التابعين والصالحين، وأما بعد:
أيها الحضور الكريم، أحييكم بتحية الإسلام أن السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، هذه التحية التي تحمل في طياتها معنى الرسالة، وإننا ديننا دين الحق والسكينة والسلام، وديننا دين الرحمة والمغفرة من عند الله تعالى، هذه الرحمة التي نصل إليها وإلى الجنة الموعودة من خلال امتثال أمر الله تعالى على الأرض الذي كلفنا به، ونقله إلينا نبيه ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام، إذ أوحي إليه به فمان لدينا كلام الله تعالى في الأرض وهو القُرآن الكَريم، فمن اتبع ما ورد في هذا الكتاب كان من الناجين والرابحين بالآخرة، ومن تجاهله وأعرض عنه كان من الخاسرين، ولذلك وجب علينا حفظ القرآن بقلوبنا وعقولنا، وما اجتماعنا اليوم إلا لتَكريم منّ الله تعالى عليهم، وجعله لهم حافظين، وهذا ثوابه في الدنيا والآخرة في آن واحد، ومعاً نبدأ فقرات هذا الحَفل الكَريم ب…..
مقدمة حفل قرآن مكتوبة
لقد عمل دائماً رجالات الدين الصالحين على تطبيق شرع الله تعالى وتدريسه وحفظه وتحفيظه للناس، وحرصوا على تًكريم من حفظ القُرآن الكَريم، وفيما يلي مُقدمة جميلة مما قاله العلماء مثل هذه المناسبات:
بسم الله الرحمن الرحيم.. والحمد لله كم أعطى من النعيم .. وكم منح من الخير العميم..الحمد لله على تمام المنة.. والحمد لله على الكتاب والسنة..الحمد لله مولي الجميل.. واهب العطاء الجزيل.. أجود من أعطى.. وأصدق من أوفى..الحمد لله الذي فضلنا بالقرآن على الأمم أجمعين.. وأتانا به ما لم يؤت أحداً من العالمين.. أنزله هداية عالمية دائمة.. وجعله للشرائع السماوية خاتمة.. ثم جعل له من نفسه حجة على الدهر قائمة..ثم صلّ اللهم وسلم على من كان خلقه القرآن.. ووصيته القرآن، وميراثه القرآن، جعل الخيرية فيمن تعلم وعلم القرآن..عليك صلاة ربي ما تجلى، يحار اللفظ في إطراك، عجزا ضياء واعتلى صوت الهداة، وفي القلب اتقاد الموريات.
0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
اجمل مقدمة عن القرآن

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله تعالى رب العالمين، والصلاة والسلام على خير البرية الطاهر الأمين، الذي أرسله الله تعالى إلينا بالحق وكان النا من المرشدين، والسلام على آله وصحبه أجمعين، وعلى من تبعهم من التابعين والصالحين، وأما بعد:

أيها الحفل الكريم، إنه ليسرني أن أقف بينكم ها هنا الآن، لأكون أحد الشاهدين أمامكم وأمام الله تعالى إذا ما سألنا في اليوم الموعود، حيث نشهد اليوم جميعاً على خير شباب أمتنا، وهم يتلقون هذا العلم الذي ما بعده علم، هذا العلم الذي يُجزى صاحبه في الدنيا والآخرة خير جزاء، فطوبى لمن حفظ كلام الله عز وجل، فهو منير العقول، ومنزل السكينة على القلوب، وشَارح الصدور، وميسر الأمور، فالحمد لله تعالى الذي أعز الإسلام بِالمسلمين ، وأعز المسلمين بالإسلام، والحمد لله تعالى الذي زرع بذرة الإيمان في قلوبهم، حتى بلغوا هذا الهدى وأصبحوا من حفظة كتاب الله عز وجل، وفي الختام، إني لأسأل الله تعالى أن ينفعكم بما تعلمتم، وأن يعود نفعكم على أمة نبيكم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، دمتم في حفظ الله عز وجل

كلمة تكريم أهل القرآن

يا حافظ القرآن هنيئاً لك هذا القبول في الأرض وفي السماء، هنيئاً لمن من الله عليه بحفظ كتابه فقد اصطفاه من بين الناس جميعاً.

يا من جعلت كتاب الله رفيقاً لك في دربك، وأضأت بنور حروفه ظلام قلبك، هنيئاً لك فهذا والله هو الفوز الحقيقي.

القرآن يشفع وينفع ويرفع، فرفعك الله به ونفعك به وجعله لك شفيعاً.

أسعدك ربي وأغلاك، وبأعلى منازل الجنة آواك، وبالنور صبحك، وبالخير مسّاك، وبالقرآن أكرمك، وبحبه أغناك.

يا حامل آيات الكتاب بصدرك بشراك! تلك هدية الرحمن، تتلوه يغشاك العظيم بفضله، تعلوه منك سحائب الإحسان، أنت حافظ لكتاب الله.

مقدمة حفل تحفيظ نسائي

خير ما نبدأ به قولنا أن بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله تعالى رب العالمين، الذي هدانا إلى هذا ولم نكن له مهتدين. والصلاة على هادينا الطاهر الأمين، الذي بلغنا الرسالة وانتشلنا من الضلال المبين. وسلام على المرسلين ومن تبعهم من الصالحين، وأما بعد:

أخواتي الحضور، السلام عليكنْ، والحمد لله تعالى الذي على الخير جمعكنْ، وبالإسلام أعزكنْ. وإلى هذه الفضيلة الجليلة هداكنْ، إذ جعل القُرآن الكَريم ربيع قلوبكنْ، حتى غدوتن له من الحافظات في قلوبكنْ وعقولكنْ. فَطوبى لفعلكنْ، وكتب الله تعالى الخير فيما تعلمتنْ، ونسأل الله تعالى أن ينفعكنْ بما تعلمتنْ، ويزيدكنْ من علمه تبارك وتعالى بما ينفعكنْ. ويعود بالخير على أنفسكنْ وعلى أمتكنْ، وإني لأسأل الله لي، ولكنْ النفع في الدنيا، والفوز بالآخرة. وأما الآن، فإني أفتتح باسم الله تعالى أولى فقرات هذا الحفل الكريم. والذي اعتدنا دائماً أن نطهره بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم…

مقدمة حفل تحفيظ مختصرة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الطاهر الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فالحمد لله تعالى الذي منّ علينا بأن ضمن لنا حفظ القرآن الكريم في قلوب الناس. وجعل قلوبهم عامرة به، وإنما حفلنا اليوم دليل على قوة الإيمان في قلوب شباب أمتنا. وإقبالهم على هذا الدين بجوارحهم، وامتثالهم لأمر الله تعالى والتزامهم بشريعته. وعسى أن يشرح الله تعالى صدورهم به، ويجعله إمامهم في الدنيا والآخرة، وأن نرى في قابل الأيام أفواجاً من الطلاب الذين يقبلون على حفظ الكتاب المقدس. الذي كان معجزة الله تعالى لنبيه الطاهر عليه الصلاة والسلام، وأما الآن، فنبدأ حفلنا الكًريم بأولى فقراتنا ….

مقدمة حفل ثقافي

هناك بعض الكلمات المناسبة يمكن استخدامها في مقدمة حفل ديني وثقافي منها

جاء الحفل ليشجعنا الأعزاء وأما بعد، العلم هو مقياس الحضارة وليس المال أو الجاه.

قم بإجراء تحقيق حقيقي لنفسه.

علماؤنا كثيرون منهم ابن النفيس وابن سينا ​​، وقد مر على نجاحهم سنون كثيرة ولكن أثرهم وإنجازاتهم باقية.

الرجاء النقر فوق أعلى لكم ليشجعكم على صنع أشياء مخلدة لا ترحل معكم وليست طويلاً.

مقدمة حفل رائعة

-بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ومن والاهم إلى يوم الدين اللهم آمين، أما بعد:

بسم الله وعلى بركة الله نبدأ حفلنا المهيب لتكريم طلبتنا الأعزاء الذي وصلوا إلى ما هم عليه اليوم من الإنجاز والتفوق بإذن الله تعالى. والآن دعوني أحييكم بتحية الإسلام الخالدة الثابتة اللازمة التي لها نكهة كالعطر فاح مع النسيم ولها طعم أحلى ما تمج الجوارح، فالسلام عليكم ضيوف حفلنا الكرام ورحمة الله تعالى وبركاته.

باسمكم جميعًا نرحب بسعادة الدكتور …… رئيس جامعة ……

-ونرحب أيضًا بأصحاب السعادة الأستاذ …… والدكتور …… والأستاذ ….. ضيوف حفلنا الكريم ( تكتب داخل الفراغات أسماء الضيوف مع مراعاة الألقاب)

والترحيب ممتد ليشمل كل من لبى دعوتنا وأسعدنا بحضوره الكريم كلًا باسمه ولقبه، فحياكم الله جميعًا.

-إننا اليوم نحتفل بتخريج فوج من طلاب الجامعة وكلنا فخر بطلابنا الأعزاء الأكارم وما وصلو إليه من النجاح والتفوق. وهم اليوم على مشارف الانطلاق إلى رحلة جديدة لخوض غمار الحياة بحلوها ومرها. بعد أن أثبتو جدارتهم الكبيرة في الوصول إلى هذه المرحلة؛ مرحلة التخرج والحصول على الشهادة الجامعية. وإننا اليوم باسمكم جميعًا ندعو لهم بالتوفيق والسداد والصلاح في كل خطوة يخطونها تجاه مستقبل زاهر فيه رفعة الوطن والأمة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 65 مشاهدات
سُئل أكتوبر 3، 2022 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة Mw (110مليون نقاط)
...