0 تصويتات
316 مشاهدات
في تصنيف حول العالم بواسطة (1.5مليون نقاط)

تجربتي مع مشروع مطعم شاورما

4 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تكلفة إنشاء مطعم سوري

تتوقف التكلفة بدرجة كبيرة على مكان وحجم المشروع المناسب وجودة البضاعة، وفيما يلي تكلفة هذا المشروع كالتالي:

آلة شواية الشورما “سيخ الشاورما” يختلف سعره حسب النوع والماركة والحجم ويوجد أيضًا أنواع رديئة.إذا كانت شواية تمتك جهتان “عينان” فإن سعرها 500 إلي 1000 دولار.أما من جهة واحدة فإن سعرها 300 إلي 500 دولار.لوحة للمحل بسعر 30 إلي 50 دولار.

المواد الغذائية من التوابل والماينيز والسلطات قد تكلفك 10 دولار بالكثير يوميًا أو أقل.المحل يختلف تكلفته بالزيادة أو النقصان حسب الحجم والخامة.إذا كان محل صغير يكلفك 50 إلي 100 دولار.إذا كان من الألومنيوم سيكلفك الضعف من 100 إلي 200 دولار.خبز شامي أو فطاير رقيقة واللحم أو الدجاج لتعد الشاورما حسب الكمية وليكن من 30 إلي 60 دولار.التكلفة المقدرة للبيع في محل صغير من 500 إلي 1000 دولار بالمعدات البسيطة، ومن 1000 إلي 2000 دولار بالمعدات المتطورة.

عيوب مشروع المطعم

من ابرز عيوب مشروع مطعم المأكولات الشعبية هي التكلفة الباهضة.عدم اهتمام بعض الأشخاص بالوجبات الشعبية .التكلفة الكبيرة لإنشاء هذا المشروع .بطؤ الحصول على الأرباح في هذا المشروع .الطبيعة الصعبة للعمل في هذا المشروع .
0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
تجربتي مع مشروع مطعم شاورما: ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع مشروع مطعم شاورما من التجارب المهمة التي خضتها مؤخرًا وكانت رائعة بشكل كبير، فعلى الرغم من أن الأمر احتاج مني قدر من الدراسة والتخطيط لكنه عاد عليّ بقدر لا بأس به من النفع والفائدة التي لم أكن أتوقعها، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع مشروع مطعم شاورما.

مشروع مطعم شاورما وفطاير

مشروع مطعم شاورما هو واحد من المشروعات التي يتم تصنيفها ضمن فئة المشاريع الصغيرة، حيث لا يحتاج في تأسيسه إلى رأس مال كبير.

هو كذلك واحد من المشروعات المربحة كثيرًا، وقد تزيد أرباحه على أرباح العديد من المشروعات الصغيرة الأخرى من نفس الحجم. بل أن بعض المحلات الشهيرة تربح عشرات الآلاف يوميًا وهي تضاهي أرباح بعض المشاريع المتوسطة.

الأمر ليس سرًا أو يصعب إكتشافه، بل يمكنك اكتشاف ذلك بنفسك من خلال زيارة أي مشروع مطعم شاورما معروف نسبيًا في مدينتك ومشاهدة حجم الطلب وحركة البيع، ستجده مكتظًا بالزبائن ويوميًا يخرج أكثر من ألف طلب.

الطلب الهائل والمستمر على وجبات الشاورما يرجع إلى أمرين. الأول هو المذاق المميز الذي يحبه الجميع، والثاني يرجع إلى السعر المعقول، بحيث أن أسعار الشاورما أقل بكثير من أسعار وجبات اللحوم الأخرى، وهذا ما يسهل على الجميع شراؤها.

إذا كنت تخطط لاستثمار أموالك، فإن التفكير في الاستثمار في مشروع مطعم شاورما يعد تخطيط صائب، ولكنك بحاجة إلى تأسيس وتشغيل المشروع بالشكل السليم لتضمن نجاحه وتحقيق أرباح كبيرة.
0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
شروط البلدية لفتح مطعم شاورما

تتضمن هذه النقاط الشروط الفنية لإنشاء المطاعم والمطابخ والمتطلبات اللازمة في حالة دمج مطعم مع مطبخ ضمن نفس المشروع، والشروط الصحية التي يجب توافرها في المطاعم وهي كالتالي :

متطلبات المطعم

ينبغي أن يكون موقع المطعم في شارع تجاري أو في أحد المراكز التجارية أو الأماكن التي تم تخصيصها لذلك في المخططات المعتمدة الجديدة.ينبغي أن يكون المطعم على بعد مساقة لا تقل 30 متر عن محطات الوقود، ويتم قياس هذه المسافة من الحدود الخارجية للأرض.وينبغي ألا تقل مساحة المطعم عن 65 متر مربع.ينبغي ألا تقل مساحة المطعم الذي يقدم المندي عن 100 متر مربع.عناصر المطعم ينبغي ألا تقل غرفة التحضير والغسيل عن 9 متر مربع، كما ينبغي فصل هذه الغرفة عن المطبخ.ينبغي ألا تقل مساحة المطبخ عن 15 متر، وينبغي أن يكون جيد التهوية ومنفصل عن صالة الطعام .صالة الطعاميجب ألا تقل مساحة صالة الطعام عن 30 متر مربع.كما ينبغي فرشها بعدد مناسب من الطاولات.يجب تقسيم صالة الطعام بواسطة حواجز بارتفاع لا يتعدى متر ونصف، وأن يتم تقسيمها لجلسات عربية.دورات المياه ومغاسل الأيدي ينبغي توفر مرحاض ومغسلة لكل 1-10 أشخاص ، وفي حالة زيادة عدد الأشخاص عن 10 فيجب زيادة العدد وفقا لنفس النسبة.يجب ألا تقل مساحتها عن 1.20متر مربع.ينبغي أن يكون المرحاض عربيا، وإذا زاد العدد عن 1 يجب أن يكون هناك عدد 1 مرحاض افرنجي.إذا المطعم يسمح بارتياد العائلات، فينبغي أن يكون هناك دورات مياه للسيدات بنفس النسبة.

المستودع

يجب ألا تقل مساحة المستودع عن 9 متر مربع.
0 تصويتات
بواسطة (1.5مليون نقاط)
كم يكلف فتح مطعم شاورما في مصر

أهم البنود التي عليك الانتباه لها أثناء القيام بدراسة جدوى مشروع مطعم شاورما هي أن تحسب التكلفة التي سوف تحتاج إليها لكي تقوم بفتحه، فإن الأمر برمته يحتاج إلى رأس مال لكي تبدأ آلية التنفيذ، وفيما يلي الأسعار لكل بند في المطعم وفقًا للأسعار الجديدة بعد علوّ الدولار:

يبدأ سعر شواية الشاورما ذات الجهتين من 10000 حتى 18000 جنيهًا مصريًا.آلة الشاورما من جهة واحدة سعرها يتراوح ما بين 5000 – 10000 جنيهًا مصريًا.لافتة للمحل تكلف ما يتراوح من 500 حتى 1000 جنيهًا.المايونيز والكاتشب قد يكلف ما يقرب من 500 جنيهًا.خبز بكمية حسب الرغبة، ويمكنك أن تنوع ما بين الشامي، العربي والسوري.سعر الدجاج حسب الكيلو في الأسواق.رواتب العمالة تبدأ للواحد من 1500 جنيهًا مصريًا، وتختلف على حسب وظيفة كل منهم.سعر فواتير المياه والكهرباء قد يصل إلى 1000 جنيهًا في الشهر.

مما سبق نستنتج أن التكلفة كحد أقصى لمحل الشاورما قد تحتاج إلى رأس مال يتراوح ما بين 10.000 – 15.000 جنيهًا مصريًا.

اسئلة متعلقة

...