0 تصويتات
202 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (48.1مليون نقاط)

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

خلطات طبيعية لتطويل الشعر

الإجابة :

خلطة خل التفاح

يساعد الخل بتركيبته الغنية بالحمضيات على تقوية شعرك ومنحه اللمعان بالإضافة إلى منع تكسره مما يعزز نموه. لذلك ننصحك بتجربة هذه الخلطة: أخلطي القليل من خل التفاح أو الخل الأبيض مع الماء وافركي فروة رأسك بهذا الخليط. ويمكنك إضافة بعط قطرات زيت الزيتون لتنعيم الشعر.

كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

خلطة صفار البيض وزيت الزيتون

يعتبر البيض غني بالبروتينات والفيتامينات التي تغذي شعرك وتعزز نموه. لذلك اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وأضيفي نصف كوب من الماء. بعد ذلك، افركي فروة رأسك بهذه الخلطة واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالماء الفاتر.

تعتبر هذه الخلطة فعّالة لذلك يمكنك تطبيقها مرة أو مرتين في الشهر.

خلطة زيت اللوز

إذا كنت تبحثين عن أفضل طريقة لتطويل شعرك وتقويته، لا بد أن تجربي خلطة زيت اللوز التي تفعل العجائب لشعرك. يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية التي تنّعم شعرك وتعزز نموه في الوقت نفسه. لذلك جرّبي هذه الخلطة: افركي فروة رأسك بملعقة كبيرة من زيت اللوز وادهني شعرك به. اتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو.

العسل والزّيوت

يتكوّن الماسك من ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزّيتون البكر، اخلطي المكوّنات جيّداً وسخّنيها في الميكرويف مدّة 30 ثانية لتتجانس معاً. انتظري قليلاً حتّى يبرد الخليط ثمّ افرديه على جميع الشّعر، تدلّكي فروة الرّأس ثمّ غطّي الشّعر باستخدام قبعة الاستحمام. اتركيه مدّة 30 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء البارد.

العسل المُخفّف بالماء

اصنعي مزيجاً من العسل والماء بمعدّل 9 أجزاء من العسل وجزء واحد من الماء، دلّكي فروة رأسك جيّداً، ثمّ غطّي الشّعر. اتركي المزيج مدة 3 ساعات واشطفيه بعدها بالماء الدّافئ. كرّري هذه العمليّة مرّة أسبوعيّاً.

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)

العسل والشّامبو

أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الشّامبو ثمّ افردي الخليط على فروة الرّأس، غطّي الشّعر مدّة 20 – 30 دقيقة واغسليه بعدها بالماء الفاتر. كرّري هذه العمليّة مرتين أُسبوعيّاً على الأقلّ.

الزّيتون وجوز الهند والكاري

اخلطي ملعقتين من زيت الزّيتون، وملعقة من زيت جوز الهند، و6-8 من أوراق الكاري، سخّنيها على النّار حتّى يتغيّر لون الزّيت، لكن احذري أن يصبح أسود اللّون، صفّي الزّيت وضعيه على الشّعر. استخدمي هذا الخليط مرّتين اسبوعيّاً.

الزّيتون وأملا

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون وملعقة كبيرة من زيت أملا، بعدها افردي الخليط على فروة الرّأس واتركيه مدّة 30 دقيقة على الأقل، ثمّ اغسليه بالشّامبو. استخدمي هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً لتحصلي على شعرٍ طويل وصحيّ.

الزّيتون والبيض والعسل

اخلطي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزّيتون والعسل، حرّكي المزيج جيّداً حتّى يتمازج، ضعيه على الشّعر مدّة 20 دقيقة حتّى يجفّ الخليط عليه، اشطفيه بالماء والشّامبو. كرّري هذا الماسك مرّة أسبوعيّاً حتّى تحصلي على النّتائج التي ترغبين بها.

الزّيتون واللّوز وإكليل الجبل

ثلاثة من الزّيوت المميّزة للعناية بالشّعر، امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون مع ملعقة من زيت اللّوز وزيت إكليل الجبل. دلّكي الشّعر بخليط الزّيوت قبل النّوم واغسليه صباح اليوم التّالي. داومي على هذه الخلطة مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الزّيتون والخروع والزّنجبيل

سخّني كمّية من زيت الزّيتون بالتّساوي مع زيت الخروع، زوّدي الخليط ببضع قطرات من زيت الزّنجبيل، ثم اتركيه ليبرد قليلاً قبل أن تدلّكي الشّعر به ليلاً، واتركيه حتّى صباح اليوم التّالي، ثمّ اغسليه بالشّامبو. اتّبعي هذه الطّريقة مرتين أسبوعياً للحصول على شعر طويل وكثيف.

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)

عصير البصل الخام

هي أسهل طريقة لاستخلاص فوائد محتوى الكبريت في البصل ، مجرد مزج بعض البصل في معالج الطعام واستخراج العصير ، تطبيق هذا على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل أو أكثر إذا كنت ترغب ، شطف الشعر باستخدام شامبو معتدل ، يجب استخدام ذلك مدة لا تقل عن ثلاث مرات في الأسبوع ، يمكن أن نتوقع أن نرى النتائج في غضون شهر أو شهرين ، يرجى التحلي بالصبر لأن هذا علاج الطبيعي

عصير البصل والعسل

هذا العلاج يجب العمل به على شقين ، الاستهلاك والاستخدام الموضعي ، خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ربع كوب من عصير البصل ، تناوله كل يوم وفي نفس الوقت ، يمكن استخدام نفس الوصفة للتطبيق على فروة الرأس والشعر ، والتدليك بلطف لمدة عشر دقائق ويترك لمدة 30 دقائق

مزيج عصير البصل مع الزيوت

خلط ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، استخدام هذا الخليط لشعرك وفروة الرأس ثلاثة مرات على الأقل في الأسبوع ، انه لامر جيد لعلاج تساقط الشعر ، وخاصة إذا شعرت ان فروة رأسك جافة وبها حكة

عصير البصل هو علاج جيد لتساقط الشعر ، ويضمن نمو الشعر في البقع الصلعاء ، ومع ذلك هناك مشكلة واحدة مرتبطة مع عصير البصل لعلاج مشاكل الشعر ، فهو علاج لاذع بسبب رائحة البصل القوية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
4 إجابة 164 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
4 إجابة 182 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 181 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 141 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 89 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
...