0 تصويتات
85 مشاهدات
في تصنيف التغذية بواسطة (48.5مليون نقاط)

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ازالة الدهون من الوجه

ازالة الدهون من الوجه

تظهر مشكلة الدهون على الوجه في مرحلة المراهقة، كما يظهر معها حب الشباب والرؤوس البيضاء والبثور وفيما يلي نصائح من أجل ازالة الدهون من الوجه :

  • يجب تنظيف بشرة الوجه بصورة مستمرة، ويكون ذلك عن طريق استخدام الغسول اليومي الذي يناسب البشرة، وعند غسل بشرة الوجه يجب غسلها بماء دافئ.
  • يجب الابتعاد عن فرك بشرة الوجه بعد تجفيفه من الماء، ويفضل الابتعاد عن الصابون الصلب لأنه يعمل على تحفيز إفراز الدهون والزيوت على بشرة الوجه.
  • يفضل تطهير البشرة باستخدام مطهرات تحتوي على أحماض، لأن ذلك يحد من قلوية البشرة ويقلل من إفراز الدهون والزيوت عليها.
  • يجب الانتظام على قناع أسبوعي يعمل على تجديد حيوية البشرة، وإزالة الجلد الميت منها، واستخدام كريم واقي من أشعة الشمس ويكون خالي من الدهون والزيوت.
  • يفضل استعمال الصابون الطبي وذلك لأن به كريم مرطب يعمل على التقليل من ظهور الدهون على بشرة الوجه.
  • يفضل التخلص من المكياج قبل النوم، وعدم وضع أي مركب زيتي على بشرة الوجه، ولا يتم وضع أي مركب كيميائي على بشرة الوجه يحتوي على الزيوت.
  • هناك دراسات أكدت أن انتشار الدهون وزيادة إفرازها على بشرة الوجه قد يكون السبب بها هو التوتر، ولذلك يجب الابتعاد عن التوتر بدرجة كبيرة.
  • يجب الانتباه لنوع الطعام، ويجب الابتعاد أو الحد من تناول الأطعمة الدهنية، والتي منها الشوكولاتة والوجبات السريعة.
0 تصويتات
بواسطة (48.5مليون نقاط)

أسهل طريقة للتخلص من دهون الوجه

هناك طرق كثيرة بسيطة تستخدم في ازالة الدهون من الوجه، ومنها استعمال الزبادي أو العسل في ذلك.

يمكن استخدام الزبادي في ازالة الدهون من الوجه، وذلك لأن الزبادي يوجد به حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة، وامتصاص الزيوت من جلد البشرة.

يعتبر حمض اللاكتيك مغذي جيد للبشرة، ويتم وضع الزبادي على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، بعد ذلك يتم غسل بشرة الوجه بالماء البارد وتجفيفه باستخدام منشفة ناعمة، ويتم عمل ذلك مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع.

العسل يعتبر من أهم العلاجات لبشرة الوجه، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويعمل كمرطب طبيعي لبشرة الوجه، ونقوم بوضع كمية منه على البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد ذلك تغسل البشرة وتجفف.

اسئلة متعلقة

...