0 تصويتات
172 مشاهدات
في تصنيف التغذية بواسطة (48.5مليون نقاط)

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

حبوب تطويل الشعر في أسبوع بعدة طرق أمنة

فقدان وتساقط الشعر

  • في كل من الرجال والنساء يحدث فقدان الشعر بسبب مجموعة من العوامل الوراثية والهرمونية وقد يكون أيضًا أحد الآثار الجانبية للأدوية (مثل المنشطات) أو العلاج الطبي (مثل العلاج الكيميائي) أو بسبب الحمل أو المرض (مثل الإجهاد أو اضطرابات المناعة الذاتية أو مشاكل الغدة الدرقية).
  • إذا كان تساقط شعرك ناتجًا عن مشكلات متعلقة بالصحة، فيجب عليك زيارة طبيبك لعلاج الحالة الطبية أولاً، وبمجرد السيطرة على المشكلة الصحية، يجب أن يعود شعرك إلى طبيعته.
  • إذا كان تساقط شعرك نتيجة سوء التغذية أو نقص التغذية، فقد تساعد مكملات نمو الشعر على علاج المشكلة، كما أن اتباع نظام غذائي متوازن يساعدك على الحفاظ على الصحة العامة.
  • ومع ذلك، إذا لم يكن لديك نقص محدد في الفيتامينات، فلا يوجد دليل على أن الفيتامينات أو المكملات الإضافية ستساعد شعرك على النمو.

ما هي أنواع مكملات نمو الشعر ؟

ما هي أنواع مكملات نمو الشعر ؟

هناك العديد من الفيتامينات والمستخلصات النباتية  والمكملات العشبية المعلن عنها للمساعدة في نمو شعر صحي، ولن تساعد هذه المكملات على نمو الشعر إلا إذا كنت تفتقر إلى أي من الفيتامينات أو العناصر الغذائية التي تحتوي عليها.

المكملات الغذائية أو الفيتامينات المتعلقة بنمو الشعر تشمل:

  • الحديد.
  • فيتامين أ، ب، د وه.
  • الزنك.
  • الأحماض الأمينية.
  • أحماض أوميغا (خاصة أحماض أوميغا 3 الدهنية).
  • الحديد هو مهم جدا لنمو الشعر وإذا كانت مستويات الحديد لديك منخفضة جدًا (فقر الدم)، يتم توفير كمية أقل من الحديد لبصيلات شعرك مما يعطل دورة نمو شعرك ويسبب تساقط الشعر لدى بعض الأشخاص.
0 تصويتات
بواسطة (48.5مليون نقاط)
يمكن رفع مقدار ما تتناوله من الحديد عن طريق تناول المكملات الغذائية أو تناول اللحوم الحمراء أو السمك أو العدس أو السبانخ أو الخضراوات الخضراء.
يحتاج الجسم إلى فيتامين أ لإنتاج زيت يعرف باسم الزهم، مما يساعد في الحفاظ على فروة الرأس بصورة صحية، ومع القليل من الزهم، يمكن أن تصبح فروة الرأس متهيجة أو ملتهبة، ويصبح شعرك جافًا وهشًا.
فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على امتصاص الحديد ويساعد على إنتاج الكولاجين و المصادر الجيدة لفيتامين ج هي العنب البري والكيوي والبطاطا الحلوة والبرتقال.
فيتامين (د) هو فيتامين يساعد على تقليل التوتر والاكتئاب، ويوجد في بصيلات الشعر الصحية، وفيتامين (د) أمر بالغ الأهمية لتكاثر الخلايا بشكل صحي، وهذا هو السبب في أنه مهم جدا لنمو الشعر وهو يوجد في الأسماك الزيتية والبيض والفطر.
Vitamin E هو مكمل مهم يجب أخذه لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس، تمامًا كما تفعل بشرتك والمكسرات هي مصدر كبير لفيتامين E
يساعد الزنك في تنظيم مستوى دهت (ديهيدروتستوستيرون) في الجسم، وهو الهرمون المعروف بأنه يسبب تساقط الشعر.
إذا كانت مستويات الزنك منخفضة للغاية، فسوف ينتج جسمك المزيد من الدهون، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر ويمكنك العثور على الزنك في بذور السمسم والبيض والمكسرات والأسماك.
يُعتقد أيضًا أن الأحماض الأمينية ضرورية لنمو الشعر، لأنها تساعد الجسم على إنتاج الكيراتين ونمو الشعر وتوجد الأحماض الأمينية في الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبيض ومنتجات الألبان.
أحماض أوميغا، مثل أوميغا 3، هي دهون مهمة لا ينتجها الجسم نفسه وتوفر أحماض أوميغا 3 الزيوت اللازمة التي تبقى فروة رأسك صحية ومرطبة ويمكن العثور عليها في الأسماك الزيتية والأفوكادو وبذور اليقطين.
يجب أن تتجنب تناول أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها من كل من هذه الفيتامينات أو العناصر الغذائية، لأن تناول الكثير من الأشياء قد يكون ضارًا لشعرك وبشرتك مثل تناول القليل جدًا من شيء ما.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 67 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 181 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 230 مشاهدات
...