0 تصويتات
277 مشاهدات
في تصنيف التغذية بواسطة (48.5مليون نقاط)

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

إحصائيات العنف ضد المرأة في العالم

إحصائيات العنف ضد المرأة في العالم

حددت الأمم المتحدة 25 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام يوماً عالمياً للقضاء على العنف ضد المرأة، بهدف وقف الانتهاكات التي تتعرَّض لها النساء ورفع الوعي حولها.

 

إحصائيات العنف ضد المرأة في أمريكا

تعرض ثلث نساء القارة الأميركية في حياتهن لعنف من شريكهن على ما قالت المنظمة الأميركية للصحة.

وأوضحت المديرة المساعدة للمنظمة إيزابيلا دانيل خلال مؤتمر في واشنطن “في منطقتنا العنف الذي يرتكبه الشركاء هو الأكثر شيوعا بين أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة”. وأكدت “ثلث النساء يتعرضن لهذا العنف”. وأوضحت المنظمة أن 60 % من النساء تعرضن للعنف عموما في القارة الأميركية.

وأظهرت دراسة للمنظمة التي تعنى بالصحة العامة هذه ومقرها في واشنطن أن عدد النساء بين سن 15 و49 عاما اللواتي يتعرضن لعنف من شريكهن (قد يكون جنسيا او جسديا) يتفاوت كثيرا بين دولة وأخرى. فالنسبة تراوح بين 14 و17 % في دول مثل البرازيل وبنما وأوروغواي بينما ترتفع إلى 58,5 % في بوليفيا. وأجريت الدراسة في 24 دولة من القارة الأميركية من بينها الولايات المتحدة والمكسيك وكولومبيا.

وأوضح بيان صحافي أن أرقام المنظمة أتت نتيجة “مراجعة منهجية وتحليل جديد للتقديرات الواردة في المسوحات الوطنية” في هذه الدول خلال السنوات العشرين الأخيرة. العنف هذا الذي قد يؤدي إلى الوفاة، لا يسترعي اهتمام الحكومة بالشكل الكافي على ما أكدت أليسندرا غيديس الخبيرة الاقليمية في المنظمة.

وأوضحت لوكالة فرانس برس “ندرك أن المشكلة منتشرة جدا (..) لكن السياسات العامة لا تحظى بالتمويل الكافي للسماح بتسجيل تغيرات حقيقية. وتفيد 30 % من النساء اللواتي لديهن شريك في العالم أنهن تعرضن لعنف جسدي او جنسي او الاثنين ما من قبل الشريك، على ما تفيد منظمة الصحة العالمية. وفي كثير من الأحيان لا تبلغ الضحايا بالعنف الذي تعرضن له.

0 تصويتات
بواسطة (48.5مليون نقاط)

إحصائيات العنف الأسري في العالم

العنف ضد المرأة يأخذ حيزا كبيرا من قضايا المجتمع على اختلاف نوعه ولعل من أبرزها التعنيف الجسدي والتعذيب، والعنف النفسي واللفظي، ولم تقتصر الدول العربية فقط وانما ذكرت الاحصائيات ممارسة العنف ضد المرأة في الدول الغربية ايضا، مع تطورها واختلاف ثقافتها لا ان هناك ارقام كشفت عن استغلال المرأة وتعذيبها جسديا وتفسيا, حيث يؤكد موقع هيئة الأمم المتحدة للمرأة أنّ 1 من 3 نساء في العالم تعرّضن لعنف جسدي أو جنسي على الأقلّ لمرّة في حياتهنّ وغالباً ما يكون ذلك من قبل شريكهنّ الحميم، وتعرّضت 200 مليون فتاة حول العالم قبل بلوغهنّ سن الخامسة لتشويه للأعضاء التناسلية أو الختان، أما 30% من النساء فتعرضن لعنف من قبل الازواج كما يلفت إلى أنّ الفتيات والنساء يشكّلن نسبة 70% من ضحايا الاتجار بالبشر. فيما تشكّل النساء اللواتي تخطّين الـ18 من عمرهنّ 50% من مجموع ضحايا الاتجار، وتشير الإحصائيات إلى أنّ 6 من كلّ 10 نساء معنفات، لا يخبرن أي جهة عن أنهنّ معنفات، فيما الجزء الآخر يتحدّث عن الأمر للعائلة والأصدقاء وليس للشرطة. ويشير موقع هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى أنّ نسبة العنف ضدّ النساء في بعض البلدان تبلغ نحو 70%. كما يؤكّد أنّ 37% من النساء في العالم العربي تعرّضن لعنف جسدي أو جنسي لمرّة واحدة في حياتهن على الأقلّ، ويضيف أنّ الإحصائيات تشير إلى أنّ النسبة قد تكون في الحقيقة أعلى، إلا أنّ غياب الإحصائيات التي يمكنها أن توثّق جميع الحالات يمكنه أن يغيّر في النتيجة.

إحصائيات العنف ضد المرأة 2018

ما يقارب 105,000 من النساء العربيات تعرضن لأحد أشكال العنف في السنة الأخيرة 2018. ووصلت نسبة العنف ضد النساء في التجمعات السكنية المختلطة إلى 60.8 في المئة في المجمل وهي الأعلى، بواقع 59.1 في المئة تعرضن لعنف كلامي او نفسي و20.9 في المئة للعنف الجسدي. وما يقارب 20,000 من النساء العربيات تعرضن لاعتداء أو تحرش جنسي خلال السنة الأخيرة 2018.

.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
4 إجابة 356 مشاهدات
0 تصويتات
3 إجابة 120 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف التغذية بواسطة dalia (48.5مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 94 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف التغذية بواسطة dalia (48.5مليون نقاط)
...