0 تصويتات
314 مشاهدات
في تصنيف تقنية بواسطة (28.1مليون نقاط)

واتس اب ويب كود وطريقة مسح كود QR للآيفون وللأندرويد

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

واتس اب ويب كود وطريقة مسح كود QR للآيفون وللأندرويد

واتس اب ويب كود هو اختراع أصله ياباني، وهو اختصار للاستجابة السريعة Quick Response، وهو أحد الرموز التي تتمكن الهواتف الذكية من قراءتها بسرعة فائقة.
واتس اب ويب كود
هو كود يمكن رؤيته في إعلانات المجلات وصفحات الويب، ومختلف أنواع الثياب وبمجرد وضع هذا الكود على الهاتف الذكي، سيتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج أو الخدمة.
وتتمثل أهم مزايا كود QR في قدرته على تخزين العديد من البيانات، فضلاً عن إمكانية إجراء مسح للكود دون الحاجة لوجود آلة مسح ضوئي.
كود QR مكون من مربع صغير باللونين الأبيض والأسود، والذي يحتوي في كل زاوية من زواياه الأربع على مربع صغير، أما المربع الكبير الموجود بالمنتصف فإنه يشتمل على الشفرة المراد حلها وقراءتها.
كيف يقرأ الهاتف الذكي كود الباركود
تحتاج جميع الهواتف الذكية من الأندرويد والآيفون إلى قارئ كود QR وهذه العملية، تستغرق ما يقرب من دقيقة واحدة فقط، دون الحاجة لوجود ألة مسح ضوئي، وذلك باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة.
كيفية توليد كود QR
توليد أو إنشاء كود QR سهلة وبسيطة للغاية، فيمكن استخدام أي من المواقع المتخصصة في ذلك مثل موقع Kaywa.com أو استخدام كود المصدر المفتوح لإنتاج الأكواد في حال ما إذا كان المستخدم يمتلك مطور ذكي، كما أن جوجل يمتلك هذه الأداة أيضاً.
ماذا يفعل كود QR
عندما يقوم المستخدم بمسح كود QR باستخدام الهاتف الذكي، فإنه سيصبح قادراً على الوصول لمحتوى الكود بكل سهولة، وبعد قراءته يمكن التصرف بفتح روابط معينة عبر استخدام متصفح الويب، وتخزين بطاقة العمل في قائمة الاتصال الخاصة بالهاتف الذكي أو الاتصال بشبكة لاسلكية.
0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
مميزات واتس اب ويب كود

يتميز واتساب ويب كود بالعديد من المزايا، التي جعلته أفضل من الأكواد التقليدية الأخرى وتتمثل أهم هذه المزايا في الآتي:

إمكانية إجراء المحادثات من خلال المتصفح بدلاً من استخدام التطبيق، مما يتيح للمستخدم الاستفادة من خدمات الواتساب عبر الحاسوب بدلاً من التطبيق، ولكن على الرغم من ذلك فلا يمكن الاستغناء عن الهاتف كلياً حيث أن الواتساب لا يمكن استخدامه على الحاسوب، دون اتصال انترنت للهاتف المثبت عليه التطبيق.

القيام بتأكيد هوية المستخدم، وتوصيل الحساب إلى المتصفح بسرعة وسهولة.

إمكانية فتح حساب واتس آب على أكثر من جهاز، حيث يمكن فتح الحساب على أكثر من 10 أجهزة مختلفة دون أي مشاكل، مع مراعاة أن يبقى الهاتف دائماً متصلاً بالإنترنت، حتى تظل جميع الأجهزة تعمل دون انقطاع.

يتميز الواتساب ويب بكونه يساعد في إرسال واستلام الملفات بطريقة مباشرة من وإلى الحاسوب.

البرنامج يدعم في آخر تحديثاته خاصية الوضع الليلي، مثل تطبيق الواتس آب الأصلي دون أي اختلاف.

إرسال واستلام الرسائل من الحاسوب، فتظهر الرسائل على الهاتف كما لو كانت مرسلة من الهاتف تماماً.

إمكانية متابعة جميع الأجهزة، التي يعمل عليها الواتساب اب ويب لحساب المستخدم وحذف أي جهاز غير مرغوب به، للوصول إلى الحساب من خلال الهاتف.

إمكانية عمل تسجيل خروج جماعي من جميع الأجهزة المتصلة بالحساب.

كيفية مسح كود QR في الواتساب ويب في الآيفون

لكي يتمكن المستخدم من مسح كود QR باستخدام الآيفون، ينبغي عليه اتباع مجموعة من الخطوات وهى كالتالي:

يفتح موقع ويب واتساب من المتصفح من هنا.

بمجرد فتح الموقع سيجد المستخدم كود QR على شكل مربع باللون الأبيض والأسود في منتصف الصفحة.

يتم فتح واتس اب على الهاتف والنقر على أيقونة تطبيق واتس آب، التي تظهر بشكل سماعة هاتف بيضاء اللون على خلفية خضراء، وإذا لم يتم تسجيل الدخول مسبقاً سيحتاج المستخدم إلى إدخال رقم الهاتف وتأكيده.

الضغط على الإعدادات التي تظهر بصورة عجلة مسننة بالزاوية السفلية بالجهة اليمنى، وهنا سيتم فتح إعدادات الصفحة وفي حال فتح دردشة واتس آب يتم النقر على زر رجوع Back الموجود بالزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

الضغط على زر استخدام واتساب ويب على الحاسب WhatsApp Web- Desktop وهو الموجود بأعلى الشاشة.

النقر على OK, got it وعقب ذلك سيفتح الماسح الضوئي لمسح كود QR في واتساب، وفي حال الدخول إلى واتساب ويب أو سطح المكتب من أي حواسيب أخرى، لابد من النقر أولاً على مسح كود الاستجابة السريعة Scan QR Code في منتصف الصفحة.

يقوم المستخدم بتوجيه كاميرا الهاتف على كود QR في واتساب، مع مراعاة أن يكون الهاتف على بعد 30 سم من شاشة الحاسوب.

الانتظار قليلاً لحين الانتهاء من مسح كود QR ومن ثم سيتم تحديث صفحة ويب واتس آب، وسيتمكن المستخدم من رؤية الرسائل والمحادثات عقب ذلك بسهولة.

كيفية مسح كود QR في واتس اب ويب في الأندرويد

يوجد العديد من الخطوات التي ينبغي على المستخدم اتباعها لكي يتمكن من مسح كود QR باستخدام الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

فتح موقع واتس آب ويب من المتصفح من هنا.

يتم فتح التطبيق على الهاتف الذكي والنقر على رمز القائمة، ومن ثم على واتساب ويب وفي حال عدم تسجيل الدخول إلى الواتساب آب مسبقاً، لابد من إدخال رقم الهاتف وتأكيده.

سيتم فتح صفحة ماسح QR في واتس آب باستخدام الكاميرا، من خلال توجيه كاميرا الهاتف إلى الكود الظاهر على شاشة الكمبيوتر، مع مراعاة أن يكون الهاتف على بعد 30 سم من شاشة الحاسوب.

سيتم مسح QR ضوئياً ثم تحديث صفحة ويب واتس آب، وسيتمكن المستخدم من رؤية الرسائل والمحادثات على الشاشة.

التجسس في واتس آب ويب

الخصوصية من أهم الأمور التي يهتم بشأنها جميع المستخدمين، حيث أن تعرض البرامج للاختراق يؤدي إلى انتهاك معلومات وتفاصيل شخصية، أو تلك المتعلقة بالعمل لذلك لابد من معرفة الطريقة الصحيحة، التي تحمي المستخدم من التجسس.

ولكي يتجنب المستخدم سرقة معلوماته، ينبغي عليه اتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي:

الانتباه لوجود إشعار في واتساب ويب، دون أن يكون المستخدم هو المستفيد من الخدمة.

يتم فصل الانترنت عن الهاتف فوراً.

النقر على النقط الثلاث الموجودة في الزاوية، ومنها النقر على واتس آب ويب.

بمجرد النقر على الخيار السابق، سوف يظهر أمام المستخدم جميع المتصفحات التي تم استخدامها مع تاريخ آخر استخدام لكلاً منهما.

في حال وجود أي من هذه المتصفحات، التي لا يعود استعمالها للمستخدم يتم الضغط عليه لتسجيل خروجه.

عقب الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم إعادة الاتصال بالإنترنت.

طريقة الحصول على كود QR للواتس آب

يمكن الحصول على كود QR بكل سهولة من خلال فتح الموقع، أو من خلال تحميل التطبيق المخصص للحاسوب.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 164 مشاهدات
...