0 تصويتات
78 مشاهدات
في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة (87.3مليون نقاط)

ما المبلغ الذي تم جمعه من غسيل اربع سيارات يوم الخميس

عملية مغسل السيارات (بالبرتغالية: Operação Lava Jato‏) هو تحقيق جنائي مستمر من قبل الشرطة الفيدرالية في البرازيل، فرع كوريتيبا. في البداية كان يقودها القاضي سيرجيو مورو، وفي عام 2019 من قبل القاضي لويس أنطونيو بونات. 

في البداية تم إجراء تحقيق بشأن غسيل الأموال ، وتم توسيعه ليشمل مزاعم الفساد في شركة بتروبراس ، حيث قيل إن المسؤولين التنفيذيين قبلوا الرشاوى مقابل منحهم عقود لشركات المقاولات بأسعار مبالغ فيها. كان يُعرف هذا المخطط الإجرامي في البداية باسم "Petrolão" (البرتغالية لـ "النفط الكبير") لأن الفضيحة تتعلق بشركة النفط التي تسيطر عليها الدولة.  يسمى التحقيق "عملية مغسل السيارات" لأنه تم اكتشافه لأول مرة في مغسل سيارات في برازيليا . وقد شملت أكثر من ألف أمر تفتيش ومصادرة، والاحتجاز المؤقت والوقائي، وإجراءات الإكراه على المساومة. الهدف من ذلك هو التحقق من نطاق خطة غسل الأموال، المقدرة في عام 2015 (من قبل المشرف الإقليمي للشرطة الفيدرالية لولاية بارانا) بما يتراوح بين 6.4 و 42.8 مليار ريال برازيلي ( 2 - 13 مليار دولار أمريكي) من اختلاس أموال بتروبراس .     

شارك ما لا يقل عن 11 دولة أخرى، معظمها في أمريكا اللاتينية (الأرجنتين، مكسيك، بنما، بيرو، فنزويلا)، وكانت شركة أودبريشت البرازيلية متورطة بشدة. 

نمت الفضيحة جزئياً لأن التحقيق تحدى إفلات السياسيين وقادة الأعمال من العقاب الذي كان سائداً حتى ذلك الحين. الفساد الهيكلي في النظام السياسي والاقتصادي، لم يعد مقبولاً أو مقبولاً. كان يعتقد في البداية أن هذا التغيير أصبح ممكنًا بسبب استقلال القضاء.  ومع ذلك، في يونيو 2019 ، تم تسريب الوثائق إلى The Intercept والتي أظهرت القاضي سيرجيو مورو، الذي أشرف على عملية مغسل السيارات، وتوجيه الاستراتيجيات القانونية والإعلامية للمدعين العامين ضد الرئيس السابق لولا دا سيلفا، وتقديم المشورة، ويؤدي التحقيق، وداخل المعلومات إلى النيابة العامة. تُظهر التسريبات المدعين العامين أنفسهم في مناقشات مستفيضة حول كيفية منع إعادة انتخاب الرئيس السابق لولا، والتخطيط "للصلاة معاً" من أجل هذه النتيجة، ومناقشة الضعف الواضح في أدلة هم. (انظر المحادثات المتسربة، أدناه). اتهم التحقيق الذي أجراه القاضي سيرجيو مورو "عملية مغسل السيارات" السياسيين اللذين لا يمكن المساس بهما، بما في ذلك الرئيسان السابقان لويز إيناسيو لولا دا سيلفا وديلما روسيف (على الرغم من كشوف The Intercept ، يُنظر إلى إدانة دا سيلفا ببعض الشك).  لقد نجح هذا بسبب "التعاون الثواب" واستراتيجية استهداف رجال الأعمال أولاً، ثم استخدام بياناتهم ضد السياسيين. 

المصدر:  ويكيبيديا

سيبك من الكلام اللي فوق ده معمول عشان نظهرلك في جوجل

لكن انت جاي تبحث عن اجابه سؤال ( ما المبلغ الذي تم جمعه من غسيل اربع سيارات يوم الخميس ) انا سايبلك الاجابه بالاسفل

المره الجاية عشان توصل لأجابة سؤالك بسهولة اكتب في اخر السؤال اسم موقعنا (افضل اجابة )

ابحث بهذه الطريقه ( ما المبلغ الذي تم جمعه من غسيل اربع سيارات يوم الخميس افضل اجابة )

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (87.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ما المبلغ الذي تم جمعه من غسيل اربع سيارات يوم الخميس

الإجابة هي : 200 ريال.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 326 مشاهدات
سُئل أكتوبر 11، 2022 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة Mw (110مليون نقاط)
...