0 تصويتات
87 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (28.1مليون نقاط)

بخاخ الخردل للشعر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

بخاخ الخردل للشعر

بخاخ الخردل للشعر، الخردل نبات طبيعي يدخل في تحضير العديد من الأطعمة كنوع من التوابل أو زيت على شكل بخاخ أو عبوات إضافة إلى بعض الاستخدامات الطبية وهو متعدد الألوان أبيض وأصفر وأسود ويعتبر الخردل مفيد لجسم الإنسان بشكل عام وللشعر بشكل خاص ويدخل في مجموعة من الوصفات المتعلقة بالشعر سواء كماسك أو كبخاخ و ذلك بسبب احتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الشعر، منها بخاخ الخردل للشعر.

بخاخ يومي للشعر

طريقة عمل بخاخ الشعر من القرنفل

يستخدم بخاخ القرنفل في تقوية الشعر حيث إنه يزيد من متانة بصيلات الشعر والجذور بحيث لا تتعرض إلى التلف أو التساقط. يساعد بخاخ القرنفل في تطويل الشعر وحماية الرأس من الصلع ومن تساقط الشعر وذلك خلال فترة زمنية قصيرة من استخدامه، كما يزيد من كثافته. كما يمنح بخاخ القرنفل الشعر اللمعان والملمس الناعم، وتعمل الألياف والمعادن الغني بها على تكثيفه وتقوية جذور وبصيلات الشعر.

تحتاجين إلى:

كوب من الماء

ملعقتين كبيرتين من حبوب القرنفل

الإعداد والتطبيق: 

ضعي الماء في قدر على النار حتى يغلي.

أضيفي حبوب القرنفل إلى الماء، واتركي الخليط يغلي لمدة تتراوح من خمس دقائق وحتى عشر دقائق.

بعد مرور هذا الوقت، عليكِ أن ترفعي المزيج عن النار واتركيه لمدة 12 ساعة.

بعد ذلك قومي بتصفية الماء وضعي المحلول في بخاخ.

استخدمي بخاخ القرنفل على شعرك بعد أن تغسليه بالشامبو والمرطب.

خلطة الخردل للشعر

المكونات

1 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي

بالإضافة إلى ذلك 1 ملعقة كبيرة من العسل

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل

تخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل مع القليل من الماء الفاتر لتكوين عجينة خفيفة. بعد ذلك، تضاف باقي المكونات وتخلط جميعًا معًا. يتم تقسيم الشعر إلى أجزاء، ويستخدم الخليط لتدليك جذور الشعر، ثم يغطى بغطاء بلاستيكي ويترك على الشعر لمدة 20-30 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو كالمعتاد.

يمكنكِ تحضير تلك الخلطة مرتين خلال الأسبوع لمدة شهر.

0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
مغلي الخردل لتطويل الشعر

إن الشعر الطويل هو حلم لكل فتاة تبحث عن بعض الطرق للحصول على شعر طويل وناعم.

لذا يمكن استخدام قناع زيت الخردل للحصول عليه.

وذلك عن طريق إحضار كوب كامل من مغلي الخردل مع ربع كوب من زيت الزيتون.

نقوم بوضع زيت الزيتون مع مغلي الخردل حتى يمتزجون مع بعضهم البعض.

ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر بشكل كامل.

يتم تقسيمه حتى يصل الخليط لكل الشعر.

يتم تركه لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك يتم شطفه بالماء الفاتر.

ويمكن استخدام الصابون ولكن يجب أن يكون الصابون خالي من الكبريت.

فوائد الخردل للشعر وكيفية استخدامه

تغذية الشعر، وتعزيز نموه وتسريعه، فزيت الخردل غني بالفيتامينات، والأحماض الأمينية المفيدة للشعر لتقوية جذوره، وزيادة طوله بشكل فعال وسريع.

تكثيف الشعر، وتقوية بصيلاته، وتنشيط الدورة الدموية من خلال تدليك فروة الرأس بمزيج من زيت الخردل وزيت الزيتون مرة واحدة في الأسبوع لمدة لا تقل عن شهرين.

علاج فعال لوقف تساقط الشعر، ومنع الصلع عن طريق دهن الشعر من جذوره حتى أطرافه بمزيج من زيت الخردل، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز.

مكافحة ومنع ظهور الشيب الأبيض في الرأس، والتقليل من تكاثره.

منح الشعر صحة وحيوية، وعلاج العديد من مشاكل الشعر، فزيت الخردل يساعد على التخلص من الفطريات، والتهابات فروة الرأس والقشرة، فهو غني بمضادات تحارب انتشار البكتيريا التي تؤذي الشعر.

إعطاء الشعر نعومة ولمعاناً براقاً وجميلاً.

علاج فعال للشعر الذي يعاني من التقصف، والتجعد، والجفاف، والتلف.

كيفية استخدام زيت الخردل وصفار البيض للشعر

مزج ملعقة كبيرة ونصف من زيت الخردل أو ملعقتين كبيرتين من الخردل المطحون والناعم، مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وصفار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من السكر، ودهن الشعر بعد ذلك بهذا المزيج بعد تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام متساوية، وتدليك فروة الرأس بلطف وبشكل دائري، ثم تغطية الرأس بكيس بلاستيكي، وفوقه فوطة دافئة، ثم يترك المزيج على الرأس لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الفاتر والصابون الخاص بالشعر، وتكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين متتاليين

بذور الخردل للشعر تجربتي

يمكننا أن نتعرف من خلال تجارب البعض السيدات أن نتعرف على أهمية وفوائد الخردل في تغذية الشعر، ومنحه الكثير من الحيوية، حيث تحكي أميرة أبراهيم من الشرقية بمصر عن تجربتها فتقول:

كنت أعاني من مشاكل تساقط الشعر، وكنت قلقلة بدرجة كبيرة، مع الخوف من تساقطه المستمر، إلى أن قمت بتجربة بعض الوصفات، والتي لم تجدي معي نفعًا، فعرفت أن بذور الخردل لها تأثير قوي في تقوية الشعر، وبالفعل وعن طريق بعض الوصفات تم استخدامه، حيث حصلت من خلالها على نتائج أكثر من جيدة.

وصفة الخردل والبصل للشعر

المكونات:

ربع كوب عصير بصل

2 معالق كبيرة زيت خردل

كبسولة فيتامين E

الطريقة:

تخلط جميع المكونات وتوضع على الشعر فقد تساهم خلطة البصل والخردل وكبسولة فيتامين E ليس فقط في معالجة تساقط الشعر، إنّما وبواسطة الخردل تتمكنين من المحافظة على لون شعر جذاب ولمعة مذهلة.

طبّقي الوصفة مرّتين في الاسبوع لمدّة 15 دقيقة في كلّ مرّة، واغسلي شعرك بعدها بالمياه الساخنة لتتمكّني من نزع كثافة الخردل عن الشعر، مع أخذ جرعات إضافية من الفيتامينات، مثل فيتامين A الذي تجدينه في اليقطين والمانجو والجزر، والفيتامين E الموجود في القمح واللوز والأفوكادو وجوز الهند، والفيتامين C المتوفّر في الجوافة والليمون والحمضيات، ولا تنسي الأوميغا 3 الموجود في الأسماك والجوز، فشعرك بحاجة إلى استهلاك وامتصاص هذه الدهون الصحية ليحمي نفسه من التساقط.

بذور الخردل وبذور الجرجير للشعر

زيت الجرجير:

أكدت الدراسات العلمية المعملية أن زيت الجرجير و زيت الزيتون يقضيان على الدهون فى الدم ويؤديان الى إحداث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.

وقد تبين بالتحليل الضوئى أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم ” جامالينولينك “.

وأدى استعمال زيت الجرجير والزيتون فى فئران التجارب الى حدوث نقص معنوى فى كل من الدهون الكلية والكوليسترول الكلى سواء فى مصل الدم او فى نسيج الكبد مما يشير الى فائدة استخدامه فى تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول فى الدم.

ووفقا لدراسة جديدة، اعتبر زيت الجرجير من الزيوت المفيدة جدا في التخلص من الدهون، حيث يقوم زيت الجرجير بالقضاء على الدهون في الدم، وينقي الدم، ويحفز الدورة الدموية في الجسم.

أما فوائده الاخرى فمتعددة ومتنوعة، حيث يعمل زيت الجرجير على تقوية الأسنان، واللثة ومنع نزيفها. وينصح للمصابين بالزكام والامراض الصدرية بتناول الجرجير لأنه يساهم في طرد البلغم، كما يغذي الجسم بالفيتامينات الضرورية.

أما بالنسبة لاستعمالات الجرجير الخارجية فيستعمل لتنقية البشرة، والتخلص من النمش، كما يعالج مشكلة تساقط الشعر، عن طريق مزج كمية من الجرجير مساوية لكمية من زيت الزيتون، وملعقة من ماء الورد، تدلك بها فروة الرأس يوميا لمدة 14 يوماً.

محاذير وموانع استخدام الجرجير:

تنصح الحامل بالاقلال من تناول الجرجير .

ينصح المصابون بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناول الجرجير .

ينصح بالاعتدال في تناول الجرجير لأنه يحتوي على مواد حريفة خردلية الطبيعة ، و الافراط في تناوله بكثرة يسبب حرقان في المثانة .

زيت الخردل

تجيء بذور الخردل من شجيرتين كبيرتين, جنسيا براسيكا ( خردل بنّيّ ) و هيرتا براسيكا ( خردل أبيض ), المواطن إلى آسيا .

ينتج كلا النّباتان الزّهور الصّفراء الفاتحة التي تحتوي على البذور المستديرة الصّغيرة, الخردل البنّيّ أكثر حدّة من أبيض .

نبات حولي من فصيلة الصليبيات، يوجد بريا فى الحقول وعلى حواف الطرق وشواطئ الأنهار، الساق منتصبة، والأوراق معنقة قيثارية الشكل، والأزهار صفراء عنقودية التجمع، والبذور بنية تقترب من اللون الأسود،

ذكر الحق سبحانه وتعالى الخردل في سورة لقمان حيث قال: [ يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السماوات أو في الأرض يأت بها الله،إن الله لطيف خبير ] (16)، وكذلك ذكره جل وعلا كمعيار للدقة في الموازين الربانية حيث قال في سـورة الأنبياء: [ ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا، وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها، وكفى بنا حاسبين ]

التركيب من جلوكسيدات مستردة، وزيت طيار مثير للدموع، وحامض خردلى يعطى زيت الخردل المعروف.

الموطن الأصلي حوض البحر الأبيض المتوسط، ومنه انتشرت زراعته فى الحال الأجزاء المستعملة البــذور

الاستعمال:

يضاف للمواد المستخدمة فى عمل اللزقات للروماتيزم، وحالات احتقان المسالك الهوائية، ولتنشيط الدورة الدموية فى الأعضاء الداخلية.

زيت الخردل منبه لعصارات الجهاز الهضمي.

كما انه مدر للبول.-للخردل فائدة عظيمة لتنشيط الدورة الدموية وايضا لالام خشونة مفصل الركبة

وذلك بان توضع معلقة كبيرة من الخردل على 3 لتر ماء ساخن لمدة نصف ساعة صباحا ومساء

لمدة 45 يوم والفائدة والنتيجة مدهشة.

أضرار بذور الخردل للشعر

هناك بعض الأضرار النادرة المتربته على استخدام بخاخ الخردل للشعر سواء بسبب الاستخدام بطريقة خاطئة أو الاكثار منه و من هذه الأضرار:

قد يؤدي استخدام الخردل الى حدوث حساسية أو أضرار جانبية على فروة الرأس أو الشعر لذا ينبغي تجريبه في البداية على منطقة محددة من الشعر و غسله سريعا في حال حدوث أي آلام.

الاستعمال الخاطئ للخردل قد يسبب الجفاف لفروة الرأس.

وضع كميات كبيرة منه قد تؤدي الى ظهور القشرة أو جروح في فروة الرأس أو الحساسية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 71 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف التغذية بواسطة dalia (48.5مليون نقاط)
...