0 تصويتات
90 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (48.1مليون نقاط)

نصائح مهمة قبل صبغ الشعر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

نصائح مهمة قبل صبغ الشعر

الإجابة :

نصائح قبل صبغ الشعر

جلسات ترطيب

إذا كان يعاني شعرك من الجفاف أو التقصف فلا تقومي بصبغه إلا إذا قمت بعمل جلسات ترطيب عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية والمستحضرات التي تساعد في الحصول على شعر قوي وخالٍ من التقصفات.

تصفيف الشعر

احرصي على عدم تجفيف الشعر أو تصفيفه بعنف بعد الانتهاء من صبغ الشعر حتى لا تتأثر صحة الشعر ويصبح قابل للتكسر بسرعة.

العناية بالشعر

لا تقومي باستخدام مستحضرات عناية بالشعر غير مناسبة بعد صبغه، فقومي باختيار الشامبو المخصص للشعر المصبوغ حتى لا يؤثر على لون الشعر الجديد، كما عليكِ تغذية الشعر بالمستحضرات الخاصة بالشعر المصبوغ للحفاظ على صحة الشعر بعيدًا عن التقصف والإجهاد كالزيوت والخلطات الطبيعية.

الصبغة

قومي باختيار صبغة شعر من النوع الجيد وقومي بقراءة تعليمات الصبغة قبل استعمالها واتبعي تلك النصائح لتحقيق نتائج جيدة.

اختبار الصبغة

لا تبدأي بالعمل على صبغ شعرك مباشرة بدون اختباره للتأكد من أن اللون الذي قمت بتحضيره يناسب بشرتك ولون شعرك، ويمكنك القيام بتلك التجربة على خصلة صغيرة من شعرك، وعند نجاح تلك التجربة يمكنك تعميمها على بقية شعرك أو تغييرها.

لون الشعر

إذا أردتِ الحصول على شعر مصبوغ جذاب فلا تقومي بصبغ الشعر بدرجات مختلفة كثيرًا عن لون شعرك الأصلي، فاختيار الألوان المختلفة كليًا تتسبب في إصابة الشعر بالتلف والإجهاد.

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)

نصائح للمحافظة على لون الشعر

1- اختاري الهايلايت:

للحصول على طلة لا تحتاج إلى متابعة كبيرة، اختاري الهايلايت بدلا من صبغ الشعر بالكامل. فهذه التقنية تستند إلى لون شعرك الطبيعي بدلا من إخفاءه تماما، للحصول على نتائج طبيعية وبالتالي لن يكون فرق اللون واضحا جدا حين تنمو الجذور. و على الرغم من أن وضع الهايلايت يستغرق وقتا أطول، إلا أن جلسات المتابعة المنتظمة تتطلب “هايلايت جزئي”و علاج أسرع وأقل تكلفة لتلوين الجذور القريبة من فروة الرأس.

2- استخدمي الشامبو بذكاء:

للاستفادة إلى أقصى حد من اللون المصبوغ، إستخدمي الشامبو بذكاء. أولا، انتظري على الأقل 24 ساعة بعد صبغ الشعر قبل أن تغسلي شعرك لتسمحي للون بالاستقرار تماما في كل خصلة.

ثم تذكري ألا تبالغي في غسل الشعر المصبوغ. ويتفق مصففو الشعر على أن غسل الشعر بالشامبو كثيرا قد يقصر حياة اللون عن طريق نزع الزيوت الطبيعية التي تحمي الصبغة. اغسلي شعرك بالشامبو مرة كل يومين على الأكثر. وإذا كان شعرك دهنيا أو أردت إنعاش شعرك، استخدمي الشامبو الجاف للحفاظ على نظافته.

3- تجنبي الكبريتات وكلوريد الصوديوم:

يعتقد بعض الخبراء أن الكبريتات قد تفكك الشعر، مما يسمح للصبغة بالتسرب من خصله. للحفاظ على لون نقي من الجذور حتى الأطراف، اختاري المنتجات الخالية من الكبريتات وكلوريد الصوديوم، والأفضلية تبقى دائما للتركيبات المصممة للشعر المصبوغ.

4- احمي شعرك من الشمس:

عليك حماية شعرك من الشمس تماما كما تحمين بشرتك، فأشعة الشمس فوق البنفسجية تجعل لون الشعر المصبوغ باهتا. غطي شعرك بقبعة أنيقة عند قضاء وقت طويل في الخارج، أو احمي الشعر باستخدام سبراي مصمم خصيصا لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 152 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 95 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
...