0 تصويتات
79 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (48.1مليون نقاط)

10 وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر طبيعيا

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

10 وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر طبيعيا

الإجابة :

1. العسل والخل :

العسل الوصفة يساعد على إبقاء الشعر من الجفاف تحتاج:

كوبان من الخل
كوب من العسل الخام
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز

إمزجي المكونات معا ومن ثم تطبيقيها على الشعرك . يمكنك استخدام فرشاة أو مشط للتأكد من توزيعه بالتساوي على الشعر . لوفي شعرك في غلاف بلاستيكي. أو قبعة الدش أو السباحة أو مجرد منشفة حول رأسك. . ليست هناك حاجة للجلوس في ضوء الشمس. يعمل هذا الخليط لأنه العسل يحتوي أثر صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين الذي هو عامل البرق. القرفة مع زيت الزيتون ر يساعد على تعزيز تأثير البرق.

2. الشاي :

شاي البابونج على وجه التحديد، هو عامل من عوامل جعل الشعر براق ولامع. يمكنك استخدام الشاي الأسود إذا كنت تحبين ولكن يقدم البابونج عدد من الخصائص التي تساعد على الحفاظ على شعرك أملس وصحي.

تحتاجين :

كيس شاي
ماء
يمكنك ببساطة غلي الماء و وضع كيس الشاي لمدة 10 دقائق. بمجرد أن يبرد الشاي، اشطفي شعرك معها واتركيها لمدة 15دقيقه . قد ترغبين في القيام بذلك 2 أو 3 مرات قبل الشامبو ثم شطفه للحصول شعر براق وقوي.

3. راوند :

– راوند هو خيار جيد خلال فصل الصيف. وهو لا يكلف شيئا. يمكنك شراء الراوند في البقالة أو السوق. لتفتيح الشعر مع الراوند

تحتاجين :

¼ كوب المفروم راوند
2 كوب ماء
غلي الراوند ثم أتركيه ليبرد تماما. استخداميه عند شطف. أتركيه لمدة حوالي 10 دقائق ثم شطف بالماء فقط .

4. صودا الخبز :

صودا الخبز هو يعمل على تجريد شعرك من تراكم المواد الكيميائية ويمكن استخدامه كعامل تفتيح كذلك. هذا يستغرق فترة أطول من غيرها من الطرق ولكن إذا كنت تستخدمين صودا الخبز على شعرك مرة واحدة كل أسبوع سوف يساعد على التخلص من المواد الكيميائية الضارة وكذلك في تفتيح لون شعرك بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

0 تصويتات
بواسطة (48.1مليون نقاط)

5. القرفة :

القرفة ليست لتفتيح فقط ولكن لها رائحة رائعة أيضا. فقط خذي :
مسحوق القرفة
بلسم الشعر

ضعي حفنة صغيرة من مسحوق القرفة في البلسم بالتساوي وضعيه على شعرك من أعلى إلى أسفل. يمكنك استخدام قبعة الدش لعقد شعرك وترك الخليط ساعتان أو ثلاثه ثم شطف بالشامبو. هذا الخليط آمن تماما للشعر يمكن استخدامه أكثر من مرة إذا كنت تريد أن ترى الفرق.

6. فيتامين C :

فيتامين C يفتح الشعر و يساعد على الحفاظ على صحه . فقط إستعملي حوالي 8 أو 9 أقراص فيتامين C،قومي بهرسهمم اخلطيهم مع الشامبو المفضل لديك.

7. مسحوق الحناء :

تحتاجين إلى
مسحوق الحناء
البابونج
ماء مغلي

لخلطي كميات متساوية من كل مسحوق لتجعلي العجينه سميكة ثم ظيفي الماء المغلي. أتركيه ليبرد ثم ضعيه على شعرك . تغطية شعرك بقبعة دش أو كيس من البلاستيك على شعرك وأتركي المزيج لمدة ساعة تقريبا – لاحظي أنه إذا كان لديك شعر أكثر قتامة، يمكنك تركه لمدة تصل إلى 2 ساعة. إزالة البلاستيك وشطف خليط جيدا من على شعرك.

8. خل :

خل التفاح يعمل على تفتيح الشعر و التخلص من قشرة الشعر ويجعل له بريق. ضعي كوب من الخل و 6 أكواب من الماء و أ شطفي شعرك و يترك لمدة 15 دقيقة على الأقل.

9.الملح :

يمكنك خلط الملح مع الماء أو السباحة في المياه المالحة، لتفتيح شعرك امزجي ملعقه من الملح مع حوالي سته أكواب من الماء وتطبيقه على شعر. أتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه .

10. ليمون :

الليمون يضيف بريق ولمعان و تفتيح في وقت وجيز. يمكنك خلط كوب من الماء مع حوالي ملعقتين طعام من عصير الليمون وضعيه على شعرك. اجلسي في الشمس إلى أن يجف شعرك.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 81 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 115 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 82 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 105 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (48.1مليون نقاط)
0 تصويتات
4 إجابة 327 مشاهدات
...