0 تصويتات
83 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (14.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إتفقت دولة السودان مع إسرائيل على تطبيع العلاقات بوساطة أمريكية، حيث أصبح السودان هو ثالث دولة عربية تقيم علاقات مع إسرائيل بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين، وقد جاء ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي ترامب إستعداد بلاده لإزالة السودان من قائمة الدولة التي ترعى الإرهاب، فور إستلام تعويضات قدمتها الخرطوم.


 
وقد تم الإعلان عن تَطبيع السُودان علاقاتها مع إسرائيل عبر مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديوكونفرانس بمشاركة ترامب ونتنياهو وممثل السودان، حيث أكد خلالها ترامب أن خمسة دول أخرى تريد الإنضمام لما يسمى إتفاق السلام مع إسرائيل.

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أن تطبيع العلاقات مع السودان كانت تحولاً إستثنائي وعهد جديد للسلام الحقيقي، واليوم السودان تقول نعم للسلام مع إسرائيل ونعم للإعتراف بها والتطبيع معها، وقد أشار نتنياهو إلى أنه دولة أخرى لم يقم بتسميتها سوف تقوم بالتطبيع معها.

 
وقد شكر رئيس الحكومة السودانية عبدالله حمدوك الرئيس الأمريكي ترامب على دعمه وإزالة إسم السودان من قائمة الدول التي ترعى الإرهاب ورعايته إتفاق تطبيع العلاقات مع دولة إسرائيل.

جاء هذا الإعلان من ترامب عن إتفاق السودان وإسرائيل بعد وقت قصير من إعلان الرئيس الأمريكي عزمه إزالة تصنيف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والذي أستمر منذ 27 عاماً.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 94 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 156 مشاهدات
...