1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما أهم خمس مشروبات على السحور تحميك من الصداع في نهار رمضان

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي بأنواعه على مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالالتهابات والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، بينما يتميز الشاي الأخضر بقلة نسبة الكافيين به، حيث يحتوي الكوب الواحد على 30-50 ملليجرام فقط.

ويساعد الشاي الأخضر على الوقاية من الإصابة بالصداع والصداع النصفي والتخلص من الآلام الناتجة عنهما أيضًا.

عصير البرتقال

يعمل عصير البرتقال على علاج نوبات الصداع والصداع النصفي لاحتوائه على نسبة عالية من الماغنسيوم، حيث يحتوي نصف كوب من عصير البرتقال على 11 ملليجرام من الماغنسيوم، لكن لا يُنصح بإضافة السكر إليه.

الحليب

يتميز الحليب باحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين بي2، ذلك العنصر الغذائي المهم لتقليل فرص الإصابة بالصداع والصداع النصفي، حيث يساعد تناول كوب منه على الحصول على 1.3 ملليجرام من فيتامين بي2 لدى الرجال و1.1 ملليجرام لدى النساء، وهي الحصة اليومية الموصي بها.

المياه

يؤدي نقص المياه في الجسم إلى التعرض للجفاف الذي يصاحبه الشعور بالصداع وألم الرأس، لذا يجب شرب كمية كبيرة من المياه (8 أكواب كحد أدنى) على مدار اليوم وقبل وبعد الطعام أو ممارسة أي تمارين رياضية.

النعناع

يتميز النعناع باعتباره مسكنًا سحريًا للعديد من الآلام والمشكلات الصحية مثل اضطرابات الجهاز الهضمي وألم الأسنان، كما أثبتت إحدى الدراسات أنه يعمل أيضًا على تسكين ألم الصداع والصداع النصفي.

ويمكن تناول كوب من النعناع المغلي ليلاً للوقاية من الصداع والأرق والاستمتاع بنوم هادئ وعميق

اسئلة متعلقة

...