1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أهم فوائد رياضة الجري في المكان على الصحة

الفرد الذي يمارس رياضة الجري في مكان ثابت بطريقة صحيحة يصل إلى النتيجة التي يستفاد منها الفرد عندما يقوم بممارسة الجري العادي.
خاصة تلك المرتبطة بتحسين قدرات الجسم والتخلص من السمنة الزائدة، مما يترتب عليه تحسين الصحة العامة للجسم بالإضافة إلى تطوير ورفع الحالة النفسية والاجتماعية.
سنسرد إليكم الفوائد التي تعود على الفرد عند ممارسة رياضة الجري في المكان، أما عن الفائدة التي تعود على الفرد الذي يمارس تلك الرياضة فهي تكون على النحو الآتي :/

المحافظة على عمل عضلة القلب
وقد أثبت ذلك العديد من الدراسات الطبية حيث أن ممارسة رياضة الجري في المكان يساعد على انتظام دقات القلب.
يعمل على تنظيم كافة العمليات المرتبطة بالقلب مثل نقل الدم وتدفقه إلى القلب وتنظيم عملية التنفس وغيرها من الوظائف الأخرى.
ينصح بالاستعانة باستخدام تمرينات الايروبيك عند ممارسة تلك الرياضة، حيث أثبتت فعاليتها على تحمل الضغط الشديد على عضلة القلب، وخاصة عندما يشعر الفرد بالإرهاق بعد ممارسة رياضة الجري بفترة قصيرة.
تساعد الفرد على التخلص من الدهون

 
ويعتبر ممارسة تلك الرياضة من أهم الفوائد التي تعود على الفرد الذي يقوم بالجري في المكان حيث تساعده على التخلص من الدهون المتراكمة، مما يساهم في إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون غير المستخدمة والمنتجة مما يترتب عليه إذابتها تمامًا، ولإدخال طاقة أخرى مكانها.

اسئلة متعلقة

...