0 تصويتات
146 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)
8 زيوت عطرية تعالج الأرق وتساعدك على النوم بشكل أفضل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
8 زيوت عطرية تعالج الأرق وتساعدك على النوم بشكل أفضل

لنشحن الجسم بالطاقة والحيوية الازمة لمجابهة يوم جديد نحتاج للتمتع بقسط كافي من النوم العميق خلال الليل، سيساعدنا ذلك على تنظيم أفكارنا والتركيز بشكل أفضل أما قلة النوم فتؤثر على الحالة النفسية والآداء البدني والعقلي ومن أجل ذلك يجب اتباع بعض العادات والاستراتيجيات لتحفيز الجسم على التشبع بالقدر الكافي من ساعات الراحة والابتعاد قدر الامكان عن التوتر والضغط النفسي اللذان يسببان الأرق وتجنب تناول القهوة وغيرها من المنبهات في المساء، وفي مقال اليوم سنتطرق لاحدى الطرق الطبيعية التي تعتمد على استنشاق وتدليك الجسم بالزيوت العطرية التي اثبت فعاليتها منذ زمن بعيد في المساعدة على الاسترخاء وتهدئة الجسم ومكافحة أعراض القلق والاكتئاب وعلاج الأرق . تابعينا في هذا المقال للتعرف على اقتراحاتنا من الزيوت الطبيعية الرائعة لتنعمي بنوم هانئ.

1. زيت الخزامى العطرى لعلاج الأرق
الأرق
رائحة زكية و عطرة و أزهار بنفسجية أنيقة وجذابة، هكذا هي نبتة الخزامة الساحرة بفوائدها العديدة واستعمالاتها المتنوعة التي تدر على صاحبها بمنفعة وفيرة، ومن بين هذه المزايا نذكر تأثير زيت هذه الزهرة على الجهاز العصبي وفعاليته في تعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء حيث أنه  مثالي للمساعدة في التمتع بنوم عميق ومكافحة حالات الأرق المزمنة.

للاستمتاع بمزايا زيت اللافندر نحن نوصى باتباع هذه النصائح:

نصب خمسة عشر قطرة من زيت اللافندر في الناشر العطر خلال الليل.
نقوم بعمل تدليك لطيف على الوجه والعنق والرقبة والذراعين واليدين والقدمين .
نمزج  قطرة من زيت الخزامى العطري مع احدى الكريمات أو الزيوت النباتية ونطبقها على المعصم أو الرقبة.

2. زيت البرتقال المر لعلاج الأرق
يتميز زيت البرتقال العطري بجملة من الخصائص الرائع التي تجعله أحد العناصر الطبيعية الممتازة في مكافحة الأرق والاكتئاب والتوتر ويمكن الاستفادة من مزاياه العديدة من خلال وضعه في ناشر العطر أو اسعماله للتدليك أو وضع قطرات منه على كفوف اليدين.

3. زيت الماندرين العطري لعلاج الأرق
إذا كنت تواجهين صعوبة كبيرة في الانفصال عن مشاكلك وانشغالاتك اليومية ومختلف التحديات التي تمرين بها فيمكنك الاستعانة بخصائص زيت الماندرين الرائعة التي تتميز بمفعولها المهدئ والمساعد على الاسترخاء، وتكمن أفضل طريقة للاستفادة من هذا الزيت العطري في استخدامه إما في ناشر العطر أو من خلال مزج قطرتين منه في زيت الزيتون وتناوله في الصباح والمساء.

4. زيت نبتة الفاليريان لعلاج الأرق
الفاليريان هي نبتة من أصول أوروبية كما ظهرت في عدة مناطق من آسيا الشمالية وقد استخدمت منذ القدم في الطب البديل بفضل فعاليتها في تخفيف العديد من المشاكل لعل أبرزها  اضطرابات النوم والأرق العصبي ودورها في الحد من التوتر والقلق وللاستفادة من هذه الخصائص نحن ندعوك لاستخدام من 15 إلى 20 قطرة من زيت الفاليريان في الناشر أو من خلال وضع بضع قطرات منه على الرقبة وأطراف الوجهمع التدليك بلطف.

5. زيت البابونج العطري لعلاج الأرق
يحتوى زيت البابونج على العديد من المركبات والمواد التي تمنحه العديد من الخصائص العلاجية، وفضلا عن دوره في علاج الصداع وفعاليته في تخفيف الآلام المنجرة عنه يعتبر هذا العنصر ممتازًا في مكافحة الاكتئاب والقلق والمساعدة على التمتع بنوم عميق، وتعزيز الشعور بالاسترخاء وهو مفيد لتهدئة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويمكن الاستفادة منه من خلال استنشاق رائحته مباشرة من الزجاجة.

6. زيت اللويزة لعلاج الأرق
يشتهر زيت اللويزة بخصائصه العلاجية المتنوعة التي تشمل العديد من المجالات بما في ذلك قدرته على تخفيف الآلام وتشنجات الرحم  وفائدته في تخفيض نسبة الكولستيرول وضغط الدم، كما أن له تأثيرًا مساعدًا على تحسين المزاج وتخفيف أعراض الأرق واضطرابات النوم وتهدئة الغضب وتعزيز الشعور بالراحة.

للاستمتاع بفوائد هذا الزيت نقوم بمزج قطرتين منه مع زيت الزيتون ونعمل على استهلاك المزيج ثلاث مرات في اليوم.

7. زيت البردقوش لعلاج الأرق
يكتسب زيت البردقوش شعبية كبيرة في ما يتعلق بقدرته على المساعدة في تسكين الآلام وتخفيف اضطرابات الطمث وطرد الغازات وتطهير  الجروح دون أن ننسى أهميته في المساعدة على الاسترخاء وضمان تنفس أفضل خاصة في حالة الاصابة بنزلات البرد.

للاستفادة من خصائص زيت البردقوش ننصحك باستخدام قطرات منه للتدليك أو أن تقومي بوضعه في ناشر العطر.

8. زيت النارنج لعلاج الأرق
يُساعد زيت النارنج العطرى على تخفيف التوتر وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء ويستخدم لمعالجة الاضطراب العاطفي والاكتئاب والاجهاد ويمكن الاستفادة من خصائصه من خلال عمل تدليك لطيف أو من خلال استنشاق رائحته.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 128 مشاهدات
...