0 تصويتات
70 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج داء القطط

إن علاج جرثومة القطط يرتكز على الفئة المصابة، ومدى قدرتها على محاربة الطفيل، وهذه الحالات تتضمن الاتي:

  • الأشخاص ذوي المناعة القوية:يصف لهم الطبيب دواء خاص لمحاربة جرثومة القطط، وغالبًا ينصح الطبيب المريض بتناول حمض الفوليك (Folic acid) خلال فترة العلاج؛ لأن هذه الأدوية قد تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الفوليك من مصادره الطبيعية.
  • مرضى الإيدز: يتضمن علاج جرثومة القطط لدى مرضى الإيدز تناول مجموعة من الأدوية الخاصة، وهي أدوية قد يضطر المريض لتناولها طول حياته.

  • السيدات الحوامل: هناك نوعان من الأدوية التي يمكن إخضاع الحامل لهما، أحدهما مخصص للحامل التي لم تنقل العدوى لجنينها بعد، والاخر للحامل التي نقلت العدوى لجنينها في الرحم.

يقوم الطبيب المختص بعمل الفحوصات التي تؤكد الإصابة بالمرض ويتم التعامل مع كل حالة على حدا، بناءً على مدى الخطورة وتطور المرض، ففي أغلب الأحيان لا يقدم علاج لأصحاب المناعة القوية، والذين لم يظهر عليهم أي عرض من أعراض المرض، وفي حال ظهور بعض الأعراض البسيطة يمكن أن يصف الطبيب لهم الأدوية والعقاقير، كبعض المضادات الحيوية المناسبة. أما لأصحاب المناعة الضعيفة فيُقدّم لهم علاجٌ دوائي قوي يمكن أن يستمر لمدى الحياة، وللأمهات الحوامل المصابات بهذا المرض سيقدم الطبيب لهن المضادات الحيوية التي لا تؤثر على الجنين، وتقلل من احتمالية إصابته بالمرض، وفي حال إصابة الطفل فيتم إعطاؤه الأدوية الملائمة لسنه، وتقديم الرعاية له بشكل خاص.
 ◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن علاج داء القطط

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 78 مشاهدات
...