0 تصويتات
84 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الحلبة للكلى

  1. تكسير الحصى فإنه يقلل من التكلسات في الكلى ، مما يؤدي إلى التخلص من تكوين الحجارة في الكلى .
  2. يتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الحلبة في الماء وتركها حتى تصبح طرية ، و إضافة القليل من العسل والسمن والبذور السوداء ، وتؤكل مثل المربى مع الخبز .
  3. تخلص من حصى الكلى وطردها عن طريق وضع مائة جرام من الحلبة ، مع خمسين غراما من البذور السوداء وخمسين غراما من الشمر ، وعشرين غراما من شعر الذرة ، ثم تطحن وتخلط جيدا ، ثم تغلي وتحلي به مع قليل من السكر ، وأكله مرة واحدة في الصباح وآخر قبل النوم .
  4. إدرار البول واستراحة الجهاز البولي عن طريق وضع خمسين غراما من الحلبة مع حصى من سبعين غراما من شعر الذرة المطحون ، خمسة وعشرين غراما من الفاصوليا السوداء المطحونة ، ثم اعجن المكونات جيدا في خمسمائة غرام من العسل ، وتناول نصف ملعقة كبيرة من العسل من الخليط مرة واحدة في الصباح ، وآخر قبل النوم مع عصير قصب والخيار والبقدونس .
  5. علاج انسداد البول حيث يحدث انسداد البول بسبب التهابات المسالك البولية ، ولأن الحلبة تحتوي على عدد من المواد التي تعالج الالتهابات .
  6. مفيدة في معالجة حشر البول ، ويتم ذلك عن طريق وضع الحلبة في الماء وطهيها حتى تنضج ، ثم أضف العسل والسمن والسمسم ، وأكله مع خبز الشعير في الصباح والمساء .
  7. تقوية الكلى وتنقيتها بوضع كوب من بذور الفجل ، مع كوب من الحلبة والزنجبيل مع كوب من الفاصوليا الخضراء ، ثم طحن المكونات وعجنها جيدًا ، وتناول ملعقة صغيرة من الخليط بعد كل وجبة مع الكثير من الماء خلال النهار .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد الحلبة للكلى

    اسئلة متعلقة

    0 تصويتات
    1 إجابة 78 مشاهدات
    ...