0 تصويتات
414 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (28.1مليون نقاط)

قشر الرمان للشعر تجربتي

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

قشر الرمان للشعر تجربتي

قشر الرمان للشعر تجربتي، أن مشاكل الشعر انتشرت بصورة. كبيرة بين العديد من السيدات، حيث أن هذه المشاكل من المؤكد أن السبب ورائها استخدام الصبغات والمنتجات الكيميائية والتي لها نتائج سلبية على الشعر، لذلك يجب التنويه أن الشعر الذي يعاني من مشاكل في الشعر يمنع من استخدام تلك المواد الضارة بالشعر وضرورة استخدام الوصفات الطبيعية مثل وصفة قشر الرمان. قشر الرمان للشعر تجربتي.

قشر الرمان والسدر للشعر

يعالج تساقط الشعر لاحتوائه على المواد والتركيبات التي تساعد على تغذية البصيلات.

يحفز من نمو الشعر ويمنحه الكثافة لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

يسيطر على الإصابة بالصلع والأمراض الجلدية لفروة الرأس.

يقضي على القشرة والإفرازات الدهنية والفطريات في فروة الرأس.

يمنح الشعر اللمعان والمظهر الصحي

يحد من ظهور الشيب ويساعد على تغطية الشعر الأبيض

قشر الرمان لتلوين الشعر

ترغب النساء دائمًا في تغيير لون شعرهم بشكل مستمر مع تغيير فصول السنة، فلا داعي بعد اليوم أن تذهبي إلي صالونات التجميل و تنفقي الكثير من الأموال، فقط استخدمى قشر الرمان مع الحناء لإعطاء لون مميز و فوائد عديدة لتغذية فروة شعرك ، ونقدم لكِ طريقة صبغ الشعر باستخدام قشر الرمان والحناء، في السطور التالية.

الوصفة الأولى:

نقطع قشر الرمان الى قطع صغيره ثم نضعها باناء علي النار ونتركة حتى يغلي، حتى يتحول الماء الي سائل كثيف ونتركة حتى يهدأ، ثم نضعه في زجاجة ونقوم برشه علي الشعر، و نستخدم فرشاة لتدليك هذا المزيج علي فروة الشعر، و نغطيه بكيس بلاستيك لمدة أربعين دقيقة، ثم نغسل بالماء و الشامبو، و نكرر التجربة لمدة 30 يومًا حتى نحصل علي النتيجة المرجوة، و ممكن إضافة ملعقة من الزبادى إذا كان الشعر دهنيًّا.

الوصفة الثانية:

نخلط 3 ملاعق من قشر الرمان المطحون، 3ملاعق من البابونج، و 3ملاعق من الشاي، وعصير ليمون، ومعلقه ونصف من خل التفاح، و 3 حبات من الجزر المبشور، و معلقه ونصف من الحناء، و القليل من الماء الساخن، ثم نخلط المكونات جميعها، ونطبقها على الشعر، ونتركه لمدة 3 ساعات، يشطف جيّدًا و تكرر هذا التجربة 3مرات أسبوعيًّا حتى يصبح لون الشعر كما ترغبي

0 تصويتات
بواسطة (28.1مليون نقاط)
فوائد قشر الرمان للشعر مع الحناء

تطهير فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات.

تقليل إفراز الدهون، وحل مشكلة الشعر الدهني.

تلوين الشعر، والتخلص من الشعر الأشيب.

التخلص من قشرة الرأس.

تغذية بصيلات الشعر، وتقويتها مما يمنعها من التساقط.

تعزيز نمو الشعر، والحد من مشاكل الفراغات والصلع.

زيادة لمعان وبريق الشعر فيبدو أكثر صحة وحيوية.

هل قشر الرمان يطول الشعر

يساعد قشر الرمان في علاج مشكلة توقف نمو الشعر، وبالتالي يزيد من معدل نمو الشعر، ويساعد على تطويله في وقت قصير جدًا، وذلك لأن قشر الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة والعناصر الغذائية التي لها دور كبير جدًا في تطويل الشعر وزيادة معدل نموه.

أضرار قشر الرمان للشعر

قد يتأثر بعض الأشخاص أكثر من غيرهم بأضرار قشر الرمان، ونذكر منهم:

يعاني مرضى الحساسية من أضرار قشور الرمان أكثر من غيرهم؛ لأن جهازهم المناعي قد يستجيب لقشر الرمان عن طريق تحفيز الحكة والتورم وانسداد وصعوبة في التنفس.

يؤثر قشر الرمان في العامل الهرموني حيث يزيد إفراز بعض الهرمونات التي قد تؤدي فيما بعد لمضاعفات خطيرة.

يمكن لتناول مسحوق قشر الرمان دون استشارة طبيب مختص أن يؤثر على ضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الدم.

يؤثر قشر الرمان على مقياس درجة الحموضة لمنطقة المهبل عند استخدامه وقد يأخذ علاج هذه المشكلة وقتًا أطول مما قد يُتوقع، وهذهِ واحدة من الأضرار.

تجاربكم مع قشر الرمان للشعر

لاحظت بعد استخدامي لقشر الرمان للشعر أنّه ساهم في تقوية جذوره ولمعانه، كما أنّه حدّ من تساقطه وزاد من كثافته وتطويله، ولم أُلاحظ أيّ آثار جانبية على فروة الرأس بعد تطبيقي لقشر الرمان، ومن الطرق التي استخدمتها كان طريقة قشر الرمان والسدر، حيث أغلي ما مقداره ملعقتين من قشر الرمان في كوبين من الماء، وأُضيف ملعقة من السدر المطحون، وأتركهم حتى يبردوا.

بعد أًصفي الخليط من المكونات، وأضعه في علبة بخاخ، وأبخه على شعري من الأعلى للأسفل مع التدليك، لمدة نصف ساعة ومن ثم أغسله، وأُكرر الطريقة مرتين في الأسبوع، وأما الطريقة الثانية فهي قشر الرمان المطحون مع الحناء، حيث أضع أطحن نصف كوب من قشر الرمان، وأُضيف كوب حناء حمراء، وأمزج المكونات جيداً حتى تتخمر لمدة 12 ساعة.

بعد ذلك أُقسم الشعر لأربعة أجزاء، وأضع الخليط من الأعلى للأسفل، وأُغطي شعري باستخدام قبعة الاستحمام لمدة 3 ساعات، ومن ثم اشطفه بالماء والشامبو، وهكذا يأخذ لون الصبغة.

تجربتي مع الدباغ للشعر

يفضل أولا قص بضع سنتيمترات من الشعر للتخلص من الأطراف المتعبة والمتقصفة حتى يتحفز الشعر للنمو من جديد، حيث انه لا فائدة من طول الشعر وهو متعب ومتقصف وخفيف.

يتم احضار زيت الزيتون (بدون ملح حتى لا يتجعد الشعر) وملعقتين من الدباغ وملعقة من الحناء الطبيعية للشعر.

تخلط المقادير السابقة ” على حسب طول الشعر ” مع بعضها وبإمكانك اضافة قليل من الماء الدافئ حتى تتكون لكي عجينة رخوة ويجب ألا تكون صلبة , وتترك لمدة 10 دقيقة لكي تختمر ثم توضع على الشعر وكل خصلة في الشعر من الجذر لأطراف الشعر , ويتم فرك جميع خصلات الشعر وستدهشين من النتيجة .

يمكنك أيضاً استخدام عشبة الدباغ مع زيت الأرجان المغربي ” يعطي نتيجة مدهشة ” أو زيت السمسم .

أيضاً يمكن أن تضعي ملعقة أو ملعقتين من عشبة الدباغ حسب طول الشعر ثم أضيفي لها حبة من ثمرة الأفوكادو بشرط أن تكون مهروسة جيداً ثم أضيفي ملعقتين عسل ومقدار من زيت الزيتون لكي يجعل العجينة رخوة واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم ضعيها على شعرك، وكل خصل الشعر من الجذور الى الأطراف , واتركيها لمدة ساعة ونصف أو ساعتين ثم إغسلي شعرك .

طريقة استخدام قشر الرمان المطحون

هناك طريقتان لتناول قشر الرمان، وهما:

– تناول ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون على معدة فارغة.

– نقع قشر الرمان المطحون في الماء المغلي لمدة 10 دقائق حتى يهدأ، وبذلك يصبح جاهزًا للتناول.

ولتحسين مذاق قشر الرمان المطحون وتعزيز قيمته الغذائية في آنٍ واحد، يراعى مزجه بعسل النحل، ولا بأس بإضافة بعض الأعشاب الطبيعية إليه، مثل الزنجبيل.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 104 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف التغذية بواسطة dalia (48.5مليون نقاط)
...