1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أهمية الرياضة الجماعية

تعتبر الرياضات الجماعية مصدرًا ممتازًا لتنمية المهارات اللينة ، لأنها تسمح للرياضيين بالنمو في بيئة داعمة، فيما يلي نتعرف على فوائد الالعاب الجماعية :

مهارات التواصل
الرياضات الجماعية تتطلب الكثير من التواصل سواء المنطوقة أو غير المنطوقة، تعد مهارات الاتصال أساسية في الحفاظ على فريق رياضي يعمل، سواء كان ذلك الاستماع في غرفة خلع الملابس، أو التقاط الإشارات غير اللفظية التي يقدمها اللاعبون الآخرون، أو التعبير عن فكرة أثناء استخلاص المعلومات بعد المباراة.

إجراءات حاسمة
تحدث الألعاب الرياضية بسرعة ، ويطور الرياضيون المهارات اللازمة لاتخاذ قرارات سريعة فعالة، حيث يتعلم الرياضيون مهارات اتخاذ القرار الحاسمة التي ستفيدهم أثناء اللعب وبعده.

العمل بروح الفريق الواحد
العمل الجماعي هو كل شيء عن التعاون مع الآخرين للوصول إلى هدف مشترك،  سيساعد الاقتران المتنوع بين الشخصيات والسيناريوهات على أن يصبح قابلاً للتكيف ومثابراً وصبورًا.

إدارة الوقت
تتطلب الضرورة أن يتعلم الرياضيون مهارات قيمة في إدارة الوقت ، وإلا فلن يكونوا قادرين على مواكبة الأكاديميين والرياضة، يعرف لاعبو الفريق أن كل ثانية مهمة ، وهذه القيمة للوقت ستترجم إلى حياتهم اليومية، يساعد هذا التخطيط الدقيق والدقة الرياضيين على التركيز على الوصول إلى أهدافهم في وقت أقرب من غير الرياضيين.

احترام الذات والشعور بالانتماء للمجتمع
يقال إن الرياضات الجماعية تعزز العناصر الخمسة: الكفاءة والثقة والروابط والشخصية والاهتمام ، يكمن جوهر هذا في احترام الذات،  الشعور المتزايد بالذات كنتيجة للتفاعلات الاجتماعية الأفضل والعلاقات الأقوى والأداء الأكاديمي العالي ، حيث توفر الرياضات الجماعية للرياضيين مجتمعًا طبيعيًا.[4]

اسئلة متعلقة

...