1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أوجة الاختلاف بين الفلسفة الحديثة والفلسفة المعاصرة


وتجدر الإشارة إلى أن هناك  الفرق بين الفلسفة الحديثة والمعاصرة وفي ضوء حقيقة أن الفلسفة المعاصرة هي فلسفة تحتوي على واحد أو أكثر من المفاهيم المرتبطة بالوقت ، في حين أن الفلسفة الحديثة هي فلسفة تم وضعها منذ بداية القرن الحادي والعشرين ويعتبر من أهم إنجازات القرن الماضي و في هذا مقالة عن الفلسفة الحديثة و الفرق بين الفلسفة الحديثة والمعاصرة:

تشمل الفلسفة المعاصرة النقد والبحث والتحليل للمعرفة العلمية في إطار البحث النقدي المسمى بالعلوم المختلفة في مجتمع البحث ، وتركز بشكل أساسي على دراسة البشر وبقائهم ، والتعامل مع مختلف القضايا السياسية و المشاكل الاجتماعية ومحاولة إيجاد حلول معقولة.
في الوقت الحاضر ، يميل الفلاسفة المعاصرون إلى انتقاد عدد كبير من مفاهيم وسلوكيات وأفكار الفلسفة الكلاسيكية ، من أجل تصحيح المفاهيم والاهتمام بالجوانب والأفكار التي كانت مهمشة في الفلسفة القديمة.
أظهرت الفلسفة الحديثة في أوروبا مع حلول القرن السابع عشر ، وهي الفلسفة الأكثر استخدامًا بين العلماء والباحثين والقراء اليوم ، بعض المؤرخين ظهور هذا العصر الجديد للفلسفة إلى ما يسمى بالظهور “الفلسفي”. يعتقدون أن هذا هو جوهر ظهور الفلسفة الحديثة و يرجع بعض الناس هذه الفلسفة إلى عصر النهضة الحديث.
من أهم الفلاسفة في الفلسفة الحديثة: (مالبرانش ، سبينوزا ، ديكارت ، باروخ ) ، وهم ينتمون إلى مدرسة الفلسفة العقلانية ، وبعض الفلاسفة ينتمون إلى مدرسة الفلسفة التجريبية ، باتباع المبدأ حيث يجب أن تكون المعرفة قبل التجربة الحسية ومنهم (جون بيركلي ، وديفيد هيوم ، وجون لوك).[1]

اسئلة متعلقة

...