1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف ينشأ الصوت عند الانسان عندما يتكلم


يمكنك أن تشعر أن الكلام ينطوي على اهتزاز، حيث أن الحبال الصوتية عبارة عن سديلات مطاطية من الجلد في حلقك تهتز لتصدر صوتًا، وعند التحدث، تتحرك هذه الحبال مما يجعلها تهتز ، ويجب أن تكون الحبال الصوتية في حالة جيدة حتى يكون الكلام واضحًا وصاخبًا، ويحاكي خروج الهواء من البالون كيفية مرور الهواء عبر الحبال الصوتية لإنتاج الصوت.

ونقوم بتغيير الأصوات التي نصدرها عن طريق شد وتقليص العضلات المتصلة بأحبالنا الصوتية، فعلى سبيل المثال، الأصوات الموجودة في كلمة “جووول” تمد الحبال الصوتية بطرق مختلفة ، وعندما يتم شد الحبال الصوتية فإننا نصدر أصواتًا عالية ، بينما عندما تكون مرتخية نقوم بإصدار أصوات أقل.

ويوضح ضبط الشد في فتحة البالون عند خروج الهواء كيفية تغيير درجة الصوت ، فعندما يتم إجبار الهواء على الخروج من البالون أو الفتحة الضيقة للوسادة الصاخبة ، فإنه يجعل الحبال الصوتية تهتز ، وهذا بدوره يجعل الهواء المحيط بهذه الحبال يهتز ، وتنتقل الموجات عبر الهواء إلى أذنيك، ويترجم ذلك إلى صوت، مع العلم أن عدد الحبال الصوتية عند الانسان هو اثنين.

وعندما تتحدث ، فإنك تستخدم عضلات لسانك وشفتيك وفكك وبلعومك لتحويل اهتزازات الحبال الصوتية إلى كلمات، ويحاكي ضبط عنق و “فم” البالون كيف تتغير أصوات البشر من خلال إجراءات تشريحهم.[1]

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 88 مشاهدات
...