1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أطعمة صحية تسبب الغازات وألم المعدة

1-العدس

يتميز العدس باحتوائه على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات الصحية والحديد والمنجنيز، لكنه يؤدي إلى الإصابة بغازات البطن بسبب الألياف الموجودة به ونوع من السكريات يطلق عليه اسم "فودماب"، لذا لا يجب الإكثار في تناوله.

2-القمح

يعتبر القمح من الأطعمة الغنية بالبروتين، ويدخل في صناعة الخبز والمكرونة والمخبوزات مثل الكيك والبسكويت، بينما يعاني الأشخاص المصابون بحساسية الجلوتين من مشكلات بالجهاز الهضمي بعد تناوله، وتشمل ألم بالمعدة وغازات وانتفاخ.

3-الكرنب

تعد الخضروات الصليبية مثل الكرنب والبروكلي والقرنبيط من المصادر الجيدة للحصول على فيتامين سي والحديد والبوتاسيوم وفيتامين K، لكنها تحتوي أيضًا على سكريات "فوداب" التي تسبب غازات البطن، وتؤدي صعوبة هضم تلك الأطعمة إلى الشعور بألم المعدة.

4-البصل

يتميز البصل برائحته النفاذة ومذاقه القوي وقدرته على التخلص من البكتيريا بالجسم، في حين يحتوي على مركبات تسبب بعض المشكلات الهضمية التي ينتج عنها ألم البطن والانتفاخ والغازات، لذا يُنصح بطهيه بدلاً من تناوله طازجًا.

5-التفاح

يسبب التفاح مشكلات في الجهاز الهضمي لدى البعض، وذلك لاحتوائه على الفركتوز والألياف التي تؤدي زيادتها إلى الانتفاخ والغازات، وذلك رغم اعتباره مصدرًا مهمًا للحصول على مضادات الأكسدة والحديد وغيرها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 94 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 138 مشاهدات
...