1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي التغيرات التي تحدث للجسم عند بلوغ سن الثلاثين

1- فقدان العضلات

يتغير شكل الجسم بصورة طبيعية عند التقدم في العمر، إلا أنه مع تخطي حاجز الثلاثين عامًا يبدأ الجسم في إبطاء العمليات الحيوية أو تسريعها حسب نمط الحياة، نظرًا لأن الجسم يتكون من دهون وعضلات وماء، وبعد بلوغ تلك السن تفقد الأعضاء الحيوية (الكبد، الكلى، العضلات) الأنسجة الخالية من الدهون، لذا، قد تقل كثافة العضلات وتصبح أكثر عُرضة للإصابة بالهشاشة.

2- دهون تحت الجلد

بعد بلوغ سن الثلاثين، قد يلاحظ الشخص لأول مرة ظهور طبقة من الدهون تحت الجلد، لأن الجسم بعد تخطي حاجز الثلاثين عامًا يبدأ في تخزين الدهون في أنحاء متفرقة من الجسم تشمل الأعضاء الداخلية.

3- تصبح أقصر

تحدث بعض التغيرات في العظام والمفاصل بعد بلوغ سن الثلاثين، وهو ما يؤدي إلى قصر القامة، حيث يفقد البعض حوالي 1 سم تقريبًا، وذلك كل 10 سنوات، ويزداد فقدان الطول بعد الوصول إلى عمر 70 عامًا، حيث يفقد الأشخاص من 2.5 إلى 3 بوصة أي ما يعادل 7: 7.5 سم.

4- فقدان المرونة

يمكن أن تؤثر التغيرات السابقة في أن تصبح العضلات والمفاصل، خاصًة تلك الموجودة في الساقين، أكثر صلابة وأقل مرونة، ما يصعب الحركة، وقد يتعرض البعض للسقوط، إلا أن ذلك يتوقف على بعض العوامل الجسمانية وتغيرات الوزن.

5- زيادة الوزن

بعد تخطي حادز الثلاثين، يستبدل الجسم الكتل العضلية بالدهون، ما يجعلك تكتسب الوزن بصورة أسرع، وتختلف زيادة الوزن حسب النوع، حيث يكتسب الرجل الوزن حتى عمر 55 عامًا، ثم يبدأ في التخلص من الوزن الزائد بعدها، نظرًا لانخفاض مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون"، بينمّا النساء يكتسبن الوزن حتى عمر 65 عامًا، وبعدها تبدأ في خسارته.

اسئلة متعلقة

...