0 تصويتات
279 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
هل يمكن علاج سرطان الغدة الدرقية؟

عادة ما يتم علاج سرطان الغدة الدرقية، ويمكن علاج العديد من الحالات بشكل كامل، وفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.ومن بين جميع حالات سرطان الغدة الدرقية، يعيش 84% من سرطان الغدة الدرقية لمدة 10 سنوات أو أكثر.

وتشمل العلاجات الرئيسية لسرطان الغدة الدرقية الجراحة لإزالة جزء أو كل الغدة الدرقية، والعلاج باليود المشع، والعلاج الإشعاعي الخارجي والعلاج الكيميائي أو العلاجات المستهدفة.

وبمجرد الانتهاء من العلاج، من المهم حضور مواعيد المتابعة لأن سرطان الغدة الدرقية يمكن أن يعود في بعض الأحيان بعد العلاج.

وإذا تمت إزالة الغدة الدرقية كجزء من العلاج، فلن يعود بإمكان جسمك إنتاج هرمون الغدة الدرقية، وعادة ما يتناول هؤلاء الأشخاص حبوبا يومية تحتوي على هرمون الغدة الدرقية الاصطناعية لضمان عدم ظهور أعراض قصور الغدة الدرقية مثل التعب والحساسية تجاه البرد وزيادة الوزن والإمساك والاكتئاب وهشاشة الشعر والأظافر، بالإضافة إلى الحركات والأفكار البطيئة وآلام العضلات وتشنجاتها وضعفها وأكثر من ذلك.

ويمكن للناس أن يعيشوا حياة كاملة وطويلة دون الغدة الدرقية طالما أنهم يتناولون أدويتهم ويستمرون في مراجعة الطبيب بعد الجراحة.

اسئلة متعلقة

...