1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أين ومتى بدأت رياضة ركوب الزوارق؟
كان يستخدم ركوب الزوارق للنقل في اليونان، ومصر القديمة، وروما، وفى القرن السابع عشر قامت إنجلترا باستخدامها كرياضة، وأقامت أول نادى عام 1775 م في إنجلترا.

في بداية ظهور الزوارق كانت تأخذ شكل بسيط، وبدائي حيث وكانت تصنع الزوارق من بعض الأجزاء التي توجد في جذع الشجرة التي تتميز بالضخامة، والحجم الكبير بعد حرقها، وكشطها ليصبح زورق صغير مجوف من الداخل كان يسمى باسم الكنو.

لكن بعد الحرب العالمية الثانية تم تطوير شكلها، وتطوير تقنيتها، ووسائل تشغيلها، وغيرها من التقنيات، وبعد ذلك تطورت الزوارق ليصبح الخشب الخالص يصنع من ألياف ألمنيوم أو زجاجية لكي تساعد في توفير الوقت، والجهد الذي كان يستخدم للاهتمام، والعناية بالخشب بالطرق، والوسائل المختلفة.

في أوائل القرن الثامن عشر تم أجرا سباق لركوب الزوارق في جامعة أكسفورد التي تم افتتاحها في عام 1828 م، وبعدها تم انتشار رياضة ركوب الزوارق في أوروبا، وفى القرن التاسع عشر تم نقل رياضة ركوب الزوارق إلى أمريكا.

وفى الولايات المتحدة تم إقامة أول سباق جماعي لركوب الزوارق في عام 1852 م، وفى العصور القديمة تم استخدام ركوب الزوارق في التجارة، والحروب، والآن تم استخدامها كرياضة، وفى عام 1900 م تم ضمها إلى الألعاب الأولمبية، وفى عام 1976 م تم أقامت أول سباقات للنساء

اسئلة متعلقة

...