1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أفضل تمارين غضروف الرقبة

1ـ جعل الرقبة في وضع مائل
يعمل هذا التمرين على تحسين مرونة عضلات الرقبة وتحسين أدائها، ويمكنك القيام بهذا التمرين من خلال إمالة رأسك إلى الأسفل إلى أن يصل ذقنك إلى منطقة الصدر ثم تبدأ بعد ذلك بشد عضلات الرقبة برفق.
ولكي تحصل على أفضل النتائج من هذا التمرين ينبغي عليك الثبات على هذا الوضع المائل للرقبة مع شد العضلات لمدة تصل إلى خمسة ثوان متواصلة قبل أن تعود مرة أخرى إلى وضع البداية.

2ـ عمل تمديد مستمر للرقبة
يعد هذا التمرين من التمارين الهامة للرقبة حيث أنه يعمل على تخفيف الآلام التي تشعر بها، ويمكنك القيام بهذا التمرين من خلال تحريك رأسك إلى الخلف تدريجيًا مع تثبيت نظرك إلى أعلى.
ولكى تحصل على أفضل النتائج من هذا التمرين ينبغي عليك الاستمرار في عمل تمديد للرقبة بصورة مستمرة لمدة تصل إلى خمسة ثوان متواصلة قبل أن تعود مرة أخرى إلى وضع البداية.

3ـ دوران الرقبة يمينا ويسارا
سوف تشعر بتحسن ملحوظ عند قيامك بأداء هذا التمرين حيث أنه يقلل من إحساسك بإجهاد الرقبة، ولذلك ينصح الأطباء بممارسة هذا التمرين في حالات الاضطرار لجعل الرأس في وضع ثابت لفترات طويلة.
ويمكنك القيام بهذا التمرين من خلال تثبيت نظرك نحو الأمام في وضع مستقيم ثم تحريك رأسك جهة اليمين ببطء، واستمر على هذا الوضع لمدة عشرة ثوان متواصلة قبل أن تعود مرة أخرى إلى وضع البداية.
وبعد ذلك قم بتحريك رأسك جهة اليسار ببطء، واستمر على هذا الوضع لمدة عشرة ثوان متواصلة قبل أن تعود مرة أخرى إلى وضع البداية، وتكرار هذا التمرين عشر مرات سوف يجعلك تحصل على أفضل النتائج.

4ـ جعل الرأس في وضع مائل
يعتبر هذا التمرين من التمارين التي تساهم في زيادة قوة عضلات الرقبة، حيث أنك أثناء قيامك بأداء هذا التمرين تقوم بتحريك جانبي الرقبة والذي بدوره يعمل على زيادة قوة العضلات وتخفيف آلام الرقبة.
ويمكنك القيام بهذا التمرين من خلال الوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم، ثم قم بإمالة رأسك قليلا نحو الكتف الأيمن مع الحفاظ على بقاء وضع الكتف الأيسر في الأسفل، واستمر على هذا الوضع لمدة عشرة ثوان متواصلة.
وبعد ذلك يمكنك العودة إلى وضع البداية مرة أخرى وإعادة هذا التمرين ولكن هذه المرة بصورة مختلفة عن طريق إمالة رأسك قليلا نحو الكتف الأيسر مع الحفاظ على بقاء وضع الكتف الأيمن في الأسفل.
واستمر على هذا الوضع لمدة عشرة ثوان متواصلة قبل أن تعود مرة أخرى إلى وضع البداية، وتكرار هذا التمرين عدة مرات سوف يشعرك بتحسن مستمر وأداء أفضل للرقبة بدون ألم.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 72 مشاهدات
...