1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فوائد تمارين رياضة البيلاتس Pilates
يساعد على اللياقة البدنية للجسم بالكامل، وهذا يحدث لان تمارين البيلاتس تساهم في تطوير كافة أجزاء الجسم فتقوم بتنمية التوازن، وتعزز قوة العضلات، والمرونة، وتزيد مدى حركة المفاصل.
تحتاج هذه التمارين إلى التنفس، والعقل بصورة أساسية، وكل هذا يجعل تمارين البيلاتس توفر لياقة بدنية متكاملة عكس أي تمارين أخرى التي لا تستطيع تحقيق مثل هذا المستوى من اللياقة البدنية.
تساعد التمارين على جعل من يمارسها لديه قابلية على التكيف مع مستويات الاحتياجات، واللياقة البدنية، وتتمتع تمارين البيلاتس بانها مناسبة لكافة المراحل المبتدئ، والمحترف.
وتساعد هذه التمارين على وجود توافق سليم بين الجسم، والعقل بطريقة تتلائم مع كافة الاحتياجات الفردية، وتجعل هناك تركيز في بناء القوة الأساسية.
تساهم تمارين البيلاتس على بناء، وتنغيم العضلات، وخلق القوة للشخص، وتساعد على جعل الجسم متناسق، والحفاظ على ذلك، وتسهل حركة الجسم في الحياة اليومية.
تزيد تمارين البيلاتس من مرونة الجسم حيث أنها تزيد من تمدد وطول العضلات، وتعمل على جعل مدى حركة المفاصل أوسع.
تساعد تمارين البيلاتس على جعل الجسم خسارة الوزن، وهذا يقوم بتغير شكل الجسم بشكل منتظم، حيث أن هذه التمارين تقوم بجعل العضلات طولي، وهذا يجعل حجمها أصغر.
وتساعد على حرق الدهون، وهذا لأن أثناء ممارسة هذه التمارين يعتمد الجسم على التنفس، وهذه التمارين تساعد على تحسين قوة العضلات، وتجعلها تتحرك بسهولة.
تساعد رياضة البيلاتس على جعل شكل الجسم متناسق لأن هذه التمارين تساعد على تعزيز شكل الجسم، وهذا لأن التمارين تقوم بجعل الجسم أقوى، ومنسجم.
تساعد ممارسة تمارين البيلاتس على زيادة طاقة الجسم، وذلك لأنها تجعل الشخص يتنفس، وهذا يحفز العضلات، والعمود الفقري، ويحرك الدورة الدموية.
تقوم تمارين البيلاتس بتقوية عضلات الظهر، والحوض، والبطن، وهذه العضلات تعتبر المحور الأساسي لحركة، ودعم الجسم، وتساعد التمارين على استرخاء الرقبة، والكتفين، وجعل باقي العضلات، والمفاصل تقوم بأعمالها، ولهذا تساهم هذه التمارين في عملية تطوير القوة الأساسية للجسم.

اسئلة متعلقة

...